(داعش) يعلن سيطرته على أهم مستودعات النظام في المنطقة الشرقية


3fce432e-d014-4ca8-b1dd-999690097063

سعيد جودت:

أعلن تنظيم “داعش” في وقت متأخر من مساء الاحد (17 كانون الثاني/يناير) فرض مقاتليه سيطرتهم على مستودعات (عياش) أهم وأكبر مستودعات قوات النظام في المنطقة الشرقية.

وذكر المكتب الإعلامي لما يعرف باسم “ولاية الخير” التابعة للتنظيم في بيان له إن مقاتلي التنظيم فرضوا سيطرتهم على مستودعات الأسلحة الاستراتيجية في عياش، بعد معارك مع قوات النظام، انتهت بالسيطرة على المستودعات، واغتنام التنظيم دبابة وعربة بي إم بي وعربة شيلكا وعدد من الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بحسب البيان.

وكان التنظيم خلال اليومين الماضيين وسع سيطرته في دير الزور وأحكم قبضته على مساحات مهمة غرب وشمال غربي المدينة، على حساب قوات النظام التي قُتل نحو 110 من عناصرها، وأُسر 5 عناصر آخرين على الأقل، بحسب وكالة أعماق.

وقالت الوكالة إن التنظيم سيطر على كل من قرية البغيلية وجمعية الرواد وتلة الإذاعة وجامعة الجزيرة وتلة المحروقات ومستودعات الصاعقة التي تعرضت لهجوم بمفخخة قبيل السيطرة عليها.

كما أعلن التنظيم تقدمه في أجزاء من حي الموظفين عقب هجوم بمفخخة أعقبه دخول مقاتليه إلى الحي، حيث سيطروا على مواقع تابعة للنظام في الحي، فيما تقدم مقاتلو التنظيم أيضا على نقاط من جبل الثردة الذي يطل على المطار ومعسكر الطلائع وحي الجورة.

كما ذكرت أعماق أن ثمانية (انغماسيين) من مقاتلي (داعش) اقتحموا مبنى فندق الفرات في حي الجورة بدير الزور واشتبكوا داخله، قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة على عناصر النظام.

واستولى التنظيم خلال المعارك على أربعة مدافع اثنين منها من عيار 57 وآخرين من عيار 23 إضافة لكميات كبيرة من الذخائر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا