اغتيال عنصرين من أحرار الشام ومقتل عنصر للنصرة في ريف إدلب


8316cd9f-8b43-41ea-a752-7d8ced358d38

عبد الرزاق الصبيح:

اغتال مجهولون عنصرين من حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الإثنين (18 كانون الثاني/يناير)، إثر استهداف سيارتهما بعبوة ناسفة في ريف إدلب الجنوبي.

ووقعت الحادثة بالقرب من قرية الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، حيث زرع مجهولون عبوة ناسفة وفجّروها أثناء مرور سيارة يستقلها عدد من عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة آخرين بجروح، وعرف من الضحايا بلال عبد الحميد العابد.

بلال عبد الحميد العابد ابن قرية كفرسجنة في ريف إدلب الجنوبي، كان يعمل شرطياً لدى قوات النظام قبل أن ينشقّ عنها منذ ثلاث سنوات، ويلتحق بأحد فصائل الجيش الحر، ثم انضم لحركة أحرار الشام الإسلامية في وقت لاحق.

وتأتي هذه العملية استمراراً لمسلسل الاغتيالات التي تشهدها منطقة إدلب وريفها، والتي تلاحق عناصر وقادات ثوريين، وكان آخرها اغتيال عنصرين من جبهة النصرة بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الدولي (دمشق – حلب) بالقرب من مدينة معرة النعمان، أثناء مرور سيارتهما.

وفي السياق ذاته، تسبب خلاف شخصي بمقتل أحد عناصر جبهة النصرة (أبو هاجر الديري) على يد مدني في بلدة معصران القريبة، اندلع على إثرها خلاف بين الفصائل المقاتلة في المنطقة وتم الاتفاق على حل الخلاف ضمن المحاكم الشرعية في المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا