طبيبٌ يجري 5 عمليات لمصابين فور انتهاء جراحة في رأسه


الطبيب الجراح «جلال الزعبي» مدير مركز جراحة الأوعية في درعا أثناء خضوعه لعمل جراحي

درعا – إياس العمر:

يعاني الأطباء المتواجدون في المناطق التي يسيطر عليها الثوار في محافظة درعا ضغطاً شديداً، وذلك نتيجة النقص الكبير في أعداد الأطباء في المحافظة.

وحسب إحصائيات قامت بها عدد من المنظمات فإن عدد الأطباء في المحافظة أقل من 100 طبيب في منطقة يتجاوز عدد سكانها 800 ألف نسمة، وتشهد مجازر بشكل دائم، نتيجة القصف المتواصل على تلك المناطق.

وتجسدت معاناة الأطباء في المحافظة بحادثة حصلت يوم أمس الأحد السابع عشر من كانون الثاني/يناير، مع الطبيب الجراح جلال الزعبي مدير مركز جراحة الأوعية الوحيد في الجنوب السوري.

أبو علي الزريقات أحد عناصر الكادر الطبي في مركز جراحة الأوعية قال في حديثه لـ “ ” إن الطبيب الزعبي يعاني منذ فترة من عدد من الأمراض نتيجة الضغط الشديد على الكادر الطبي في المركز، فمنذ تأسيس مركز جراحة الأوعية والعمليات الجراحية مستمرة بشكل يومي.

وأضاف بأنه تم إجراء عملية جراحية للطبيب الزعبي يوم أمس لأخذ خزعة من منطقة الورم في رأسه، لتحديد طبيعة الورم، وبعد انتهاء العملية فاجئ الطبيب الجميع بمن فيهم الكادر الخاص بالمركز عندما قرر متابعة العمل، وقام بإجراء خمس عمليات جراحية لعدد من المصابين، وكان من ضمنهم مقاتلون أصيبوا في المعارك الدائرة ضد قوات النظام في مدينة الشيخ مسكين، مؤكداً أن عدم القيام بالعمليات في الوقت المحدد كان يشكل تهديداً على أطراف المصابين وعلى حياتهم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا