اغتيال قيادي في أحرار الشام في حلب ونجاة آخر في إدلب


1c5be728-373c-4d76-b691-1725f4d81481

زيد المحمود:

اغتال مجهولون صباح اليوم الأربعاء (20 كانون الثاني/يناير)، أحد قياديي حركة أحرار الشام الإسلامية وذلك عن طرق استهدافه في ريف حلب الشمالي، ونجا أحد عناصر الحركة من محاولة اغتيال في مدينة تفتناز في ريف إدلب، في حين اغتيل عنصران آخران في ريف إدلب أمس.

وقال ناشطون إن مسلحين مجهولين استهدفوا القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية “مهدي محمد حسين”، على الطريق الواصل بين مدينة اعزاز ومعبر باب السلامة على الحدود السورية التركية في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتله، ولاذ الجناة بالفرار.

وتعرض اليوم أحد عناصر الحركة ويدعى “عمار أبو عبد الله”، لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين باءت بالفشل، حيث انفجرت عبوة ناسفة في سيارته في بلدة تفتناز بريف إدلب، ما أدى إلى احتراقها دون أن يصاب بأذى.

وفي السياق أيضاً، أصيب مدني صباح اليوم نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارته غرب مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي.

كما اغتيل يوم أمس الثلاثاء التاسع عشر من كانون الثاني/يناير، اثنين من عناصر الحركة، أحدهما مسؤول التحصينات في الحركة ويدعى “أحمد عبد الباسط العبود” ابن قرية حاس في ريف إدلب، وذلك جراء استهداف سيارتهما بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسراقب بالقرب من مدينة سرمين، أثناء توجههما إلى نقاط رباطهما في جبل الأكراد في ريف اللاذقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا