في سياق هدنه جنوب العاصمة… النظام يعيد نازحي “حي القدم” الدمشقي إلى منازلهم


12523064_226557627681667_5781534956044659436_nوصلت حافلات النظام “الخضراء” ظهر اليوم إلى حي “القدم” الدمشقي، الخاضع لسيطرة الثوار في قسمه الشرقي والنظام في قسمه الغربي.

وبموجب الهدنة التي وقعها النظام مع بعض الفصائل منذ “آب” 2014، قام النظام بإعادة تجميع لنازحي حي “القدم” الذي تسلم أقساماً منه وأعادهم إلى منازلهم.

وأعلن المتحدث باسم المجلس المحلي المعارض “تيم الشامي”، إن العائلات المسجلة أسماؤها دخلت إلى القسم الغربي من الحي الذي يسيطر عليه النظام، وبعضم عاد وسكن في منزله، ولكن القسم الأكبر جاؤوا لتفقد منازلهم فقط.

وذكر الإعلامي المقرب من النظام “حسين مرتضى”، أن الأهالي بدأوا بالدخول إلى القسم الغربي من “حي القدم” بالتزامن مع اتفاقية المنطقة الجنوبية في أحياء “الحجر الأسود، واليرموك” حيز التنفيذ و خروج مسلحي تنظيم “داعش” منهما.

و قال “أبو عامر” أحد أبناء حي القدم، إن حي القدم ينقسم إلى قسمين, الحي الغربي الخاضع لسيطرة النظام وهو القسم الأكبر, والحي الشرقي الخاضع لسيطرة الثوار، ويفصل بينهما أوتستراد درعا القديم”، وقد تم تسجيل أسماء الراغبين بالعودة لدى المجلس المحلي, وذلك وفقاً لبيان نشره المجلس المحلي على صفحته الرسمية في الفيسبوك يوم الثلاثاء الماضي.


المصدر : الإتحاد برس