20 قتيلاً للميليشيات العراقية أثناء تقدم الثوار في جبل الأكراد


d83ff583-0375-4baa-8fba-910b54ffcdc1

غيث علي:

استعاد الثوار صباح اليوم السبت (23 كانون الثاني/يناير) السيطرة على تلة باشورة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وقتلوا وجرحوا العشرات من الميليشيات العراقية التي سيطرت على التلة مساء أمس.

وأفادت الفرقة الأولى الساحلية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها تمكنوا من استعادة السيطرة على تلة باشورة صباح اليوم، بعد أن تقدمت إليها الميليشيات العراقية أمس، مؤكدة سقوط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف تلك الميليشيات، إضافة إلى جرح أكثر من 35 عنصراً في محيط التلة.

كما أعلنت الفرقة مساء أمس سيطرتها على سد برادون قرب تلة باشورة، موقعة العشرات من عناصر الميليشيات العراقية بين قتيل وجريح، في حين نشرت الفرقة أمس تسجيلاً مصوراً يظهر استهداف الفرقة بصاروخ موجه نوع (فاغوت) تجمعاً لعناصر قوات النظام في قرية الحور في جبل الأكراد، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

ودارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار والميليشيات العراقية في محيط برج القصب أمس، أفضت إلى سيطرة تلك الميليشيات على تلة باشورة، قبل أن يستعيدها الثوار صباح اليوم.

ومن جانبها استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم قرى الشحرورة وسلور وناحية الربيعة وجبل زاهية في جبل التركمان بريف اللاذقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا