أكثر من 100 معتقل يزج بهم النظام على الجبهات بدير الزور


9fc70c86-6f72-4000-8a2a-31364fec2277

سامر العاني:

شنّت قوّات النظام وعناصر الأمن في الآونة الأخيرة حملة دهم واعتقال في حيي الجورة والقصور، طالت العديد من الشباب، وزجّت بهم للقتال في المعارك الدائرة في منطقتي البغيلية وجامعة الجزيرة الخاصة ضد تنظيم “داعش”.

وقال الناشط الإعلامي عامر هويدي لـ “ ” إن النظام وعناصر الأمن ومليشيات الدفاع الوطني (الشبيحة) قاموا باعتقال 17 شاباً من منازلهم، واقتادوهم لجبهات القتال لمحاربة تنظيم “داعش”، مضيفاً أن النظام قام بالإعلان عن طريق المساجد في حي الجورة عن حصص غذائية بقيمة 2500 ليرة، ولدى تجتمع الأهالي والشباب، تم اعتقال عدد كبير من الشباب لزجهم على الجبهات أيضاً.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات في حي القصور وحده تجاوزت 100 شاب، بهدف تطويعهم ضمن صفوف مليشيات النظام، بعد خضوعهم لدورات تدريب في اللواء 137 في ريف المدينة الغربي.

وأكد الهويدي أن المعارك الدائرة في أطراف البغيلية وجامعة الجزيرة الخاصة مازالت تستنزف القوى البشرية من الطرفين، وبالرغم من وصول إمدادات بشرية للنظام من مدينة القامشلي إلا أن أعداد القتلى وصلت إلى حد كبير، مما اضطر النظام إلى اللجوء لاعتقال الشباب المدنيين وزجهم بالمعارك، بالرغم من أنّ الكثير منهم لا يجيد استخدام السلاح أصلاّ، والدورات التي يُخضعهم لها النظام هي شكلية لا أكثر.

ونوّه إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام مازالت تعاني من انعدام كافة وسائل العيش من غذاء وماء ودواء، فضلاً عن القذائف التي تسقط على الأحياء المدنية من قبل تنظيم “داعش”، والتي وصل عددها إلى 13 قذيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ولم تسجل أي إصابات بشرية سوى أضرار ماديّة فقط.

ومازالت المقاتلات الروسية ترتكب المجازر في ريف دير الزور، حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من 250 قتيلاً خلال يومين في حصيلة غير نهائية، بسبب خطورة الإصابات بين الجرحى، فضلاً عن نقص حاد في المستلزمات الطبية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا