(داعش) يهاجم مواقع النظام في محيط اللواء 128 في القلمون الشرقي


2

رشا دالاتي:

أعلن تنظيم “داعش” أمس السبت (23 كانون الثاني/يناير) سيطرة عناصره على ست نقاط لقوات النظام في محيط اللواء 128 في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وذكرت وكالة أعماق المقربة من التنظيم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن مقاتلي التنظيم سيطروا فجر السبت على نقاط عسكرية وتلال كانت تتمركز عليها قوات النظام في محيط اللواء 128 في القلمون الشرقي شمال غربي دمشق.

وأضافت بأن ذلك جاء بعد هجوم من عدة محاور استخدم فيه مقاتلو التنظيم الأسلحة الثقيلة، وانتهى بسيطرتهم على نقاط محيطة بمحطة ضخ خط البنزين من الجهة الشرقية وعدد من التلال في الجهة الجنوبية الشرقية.

وأشارت أعماق إلى أن التلال التي سيطر عليها التنظيم تسمح له بكشف بعض القطع العسكرية المنتشرة في المنطقة، كما تمنع النقاط في محيط مضخة ضخ البنزين قوات النظام من إصلاح الخط الذي يصل إلى مدينة دمشق، والذي كان مقاتلو التنظيم قد فجروه في وقت سابق.

وبحسب إعلام التنظيم فإن ثمانية على الأقل من عناصر قوات النظام قتلوا خلال المواجهات، في حين استولى مقاتلو التنظيم على منصة إطلاق صواريخ (كورنيت) وعدد من الصواريخ، بالإضافة إلى بعض الآليات والذخائر.

ومن جانبه، أفاد المكتب الإعلامي لولاية دمشق التابع للتنظيم عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، باستيلاء عناصر التنظيم على جرافتين وثلاث مدافع هاون عيار (120مم)، وصواريخ مصادر لدروع ومدفع هاون وأسلحة رشاشة، وكمية من الذخائر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا