العقيد عبد الجبار العكيدي: هذه رسالتي الى الاخوة في الهيئة العليا للتفاوض


7cbab17a-b968-4431-a11d-19b31667c0fa

حذيفة العبد:

أكد القيادي في الجيش الحر العقيد عبد الجبار العكيدي على موقفه الداعم للهيئة العليا للمفاوضات في وجه التحديات والضغوطات التي تتعرض لها.

وأضاف العكيدي في اتصال مع “ ” أنه وجه رسالةً للدكتور رياض حجاب رئيس الهيئة وأعضائها قال فيها: نحن معكم مالم تفرطوا بمبادئ الثورة، فلم يعد لدى الشعب السوري ما يخسره. الشعب السوري كله ثقة بأنكم ستتخذون موقفاً شجاعاً مشرفاً يتوافق مع ما يصبو إليه ويحلم به وما ضحى من أجله مئات الألوف من الشهداء، والمعتقلين، وحرائرنا المغتصبات في سجون النظام المجرم.

كما وصف القيادي في الجيش الحر إنذار مبعوث الامم المتحدة ستيفان ديمستورا بأن مؤتمر جنيف سيعقد بمن حضر، بأنه التفاف واضح على مقررات جنيف واحد ومؤتمر الرياض، ويراد به الضغط على المعارضة وتهديدها بوفد ثان ليس له علاقة بالثورة أو المعارضة، وشبه هذا الإنذار بإنذار الجنرال الفرنسي “غورو” عندما أراد احتلال سوريا عام 1920.

وأضاف العكيدي في رسالته: سيروا على بركة الله والشعب السوري معكم وداعم لكم واتخذوا مواقف صلبة قوية ولا تتنازلوا، ولا تذهبوا إلى مذبحة اُعدت لكم وأمر دُبر بليل بين روسيا وأمريكا للقضاء على ثورة الحرية والكرامة وإعادة تعويم النظام وتأهيله، فليذهب ديمستورا ومن معه إلى حيث يريدون ويقرروا ما يشاؤون. فنحن ماضون في ثورتنا حتى النهاية ولن نلقي سلاحنا حتى تحقيق النصر وإسقاط هذا النظام المجرم وطرد المحتل الروسي والايراني وكلابهم من الميليشيات الطائفية وتنظيم داعش الإرهابي بحول الله وقوته.

وحول تهديد وزير الخارجية الأمريكي بوقف الدعم حال عدم استجابة وفد المعارضة للضغوطات أكد العكيدي القائد السابق للمجلس العسكري الثوري في حلب أن دعم أمريكا لم يكن يوماً لمصلحة الثورة بل لتخريب الثورة وتمزيقها، على حد وصفه، وأضاف: نحن اعتمادنا على الله أولاً ثم على سواعد أبطالنا المرابطين على الجبهات يقارعون أعتى قوى الشر بكل أسلحتهم المتطورة، أبطالنا الذين يحبون الموت كما يُحِب أعداؤنا الحياة.

النص الكامل للرسالة:

 رسالتي الى الاخوة في الهيئة العليا للتفاوض

( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين )
الأخ الدكتور رياض حجاب والاخوة في الهيئة العليا للتفاوض :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشعب السوري كله ثقة بأنكم ستتخذون موقفاً شجاعاً مشرفاً يتوافق مع ما يصبوا اليه ويحلم به وما ضحى من اجله مئات الألوف من الشهداء ،والمعتقلين ، وحرائرنا المغتصبات في سجون النظام المجرم .
ان إنذار غورو الذي أطلقه اليوم مبعوث الامم المتحدة ستيفان ديمستورا بأن مؤتمر جنيف سيعقد بمن حضر ما هو إلا إلتفاف واضح على مقررات جنيف واحد ومؤتمر الرياض ويراد به الضغط على المعارضة وتهديدها بوفد ثان ليس له علاقة بالثورة او المعارضة .
نقول لكم : سيروا على بركة الله والشعب السوري معكم وداعم لكم واتخذوا مواقف صلبة قوية ولا تتنازلوا ، ولا تذهبوا الى مذبحة اُعدت لكم وأمر دُبر بليل بين روسيا وأمريكا للقضاء على ثورة الحرية والكرامة وإعادة تعويم النظام وتأهيله . فليذهب ديمستورا ومن معه الى حيث يريدون ويقرروا ما يشاؤون .
فنحن ماضون في ثورتنا حتى النهاية ولن نلق سلاحنا حتى تحقيق النصر وإسقاط هذا النظام المجرم وطرد المحتل الروسي والايراني وكلابهم من الميليشيات الطائفية وتنظيم داعش الإرهابي بحول الله وقوته .
أما تهديد السيد كيري بوقف الدعم فوالله لم يكن دعمهم يوماً لمصلحة الثورة بل لتخريب الثورة وتمزيقها ،
نحن اعتمادنا على الله أولاً ثم على سواعد ابطالنا المرابطين على الجبهات يقارعون اعتى قوى الشر بكل أسلحتهم المتطورة .
ابطالنا الذين يحبون الموت كما يُحِب أعداءنا الحياة .
<< نحن قوم ننتصر او نموت >>

أخبار سوريا ميكرو سيريا