مجزرتان في ريف دير الزور وقصف على منزل شيخ إحدى أكبر العشائر


9119a28e-b59a-4e88-a234-4b227169d9f3

سامر العاني:

قصف الطيران الروسي اليوم الأربعاء، منزل المعارض نواف راغب البشير شيخ عشيرة البكارة ومنزل شقيقه صالح البشير وسوقاً مكتظاً بالمدنيين اليوم في قرية محيميدة غرب دير الزور مما تسبب بوقوع مجزرة سقط خلالها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

كما قضت امرأة وطفل في قصف للطيران الروسي أيضا على بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي وأصيب آخرون فيما لم تسجل سوى أضرار في الممتلكات بقصف آخر على مدينة الميادين.

وقال مصدر ميداني لـ “ ” أن الطيران الروسي لم يغب عن أجواء دير الزور منذ الصباح الباكر، وحلق فوق مدينة دير الزور وريفها الشرقي والغربي حيث قام بقصف محيط حويجة صكر وحي الشيخ ياسين الواقعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” كما قام بقصف بلدة الشحيل ومدينة الميادين في الريف الشرقي وارتكب مجزرة في الريف الغربي وما زال يحلّق في الأجواء.

وأكد المصدر أنه إضافة لمجزرة محيميدة التي لم يتم إحصاء عدد القتلى والجرحى فيها بسبب قطع “داعش” للطرق المؤدية لمكان المجزرة، ارتكب الطيران الروسي مجزرة أخرى في قرية الحسينية حيث قام بقصف منزل حسين الفرج بالقرب من صوامع الحبوب وأسفر عن استشهاد عدد من المدنيين عرف منهم: فردوس خليفة السلمان -محسن الفرج -حسين الفرج -مرعي حسن العلي، وهناك العشرات من الجرحى والشهداء لم تعرف أسماؤهم بعد.

وأضاف المصدر أن مضادّات تنظيم داعش لم تستهدف أياّ من الطائرات بالرغم من مشاهدتها المتكررة من قبل عناصر التنظيم، فيما لم تستهدف الطائرات أياً من مقرات التنظيم بل تركز القصف على الأحياء المدنية والمنازل والأسواق.

وفي سياق آخر، فما زال تنظيم داعش يواصل معاركه مع قوّات النظام على أطراف حي البغيلية وجامعة الجزيرة الخاصة ولم يتمكن أي من الطرفين التقدم على حساب الآخر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا