ديمستورا يبرئ نظام الأسد من قصف السوريين مدعياً بأن الشعب يريد التفاوض


95

أثارت الرسالة التي وجهها المبعوث الأممي الخاص الى سورية ستيفان ديمستورا، الخميس، حفيظة عدد كبير من المعارضين السوريين والناشطين لما جاء في مضمونها من انحياز واضح لنظام بشار الأسد ومحاولة تبرئته من كافة الجرائم والمجازر التي ارتكبها خلال خمسة أعوام من الثورة السورية.

حيث قال ديمستورا في رسالته المحفزة على حضور المعارضة محادثات جنيف غداً الجمعة، “سمعنا أصواتكم، سمعنا عندما كنتم تقولون لنا مرات عديدة كلما التقينا بكم، شعب سورية، نساء ورجال وأطفال، تقولون كفا، خلاص، كفاية، كفا قتل وتعذيب، وسجون. كفا تدميرا للمباني، كفا قصفا للمدن، وأنا لا اعرف من الذي يقصف، أرى فقط القنابل، والصواريخ، كفا تعرض أخي وأختي للإذلال وتحولهم للاجئين وأخذهم في القوارب والغرق في البحر المتوسط ،وأنا أحب بلدي. كفا عدم قدرة الاطفال للذهاب الى المدرسة وهم يريدون الذهاب الى المدرسة ويمنعوا لخطورة ذلك سمعنا كل هذا، ونحن الآن بحاجة إلى إسماع صوتكم إلى كل من يحضر هذا المؤتمر، نقول: هذا المؤتمر فرصة لا ينبغي تفويتها”.

واستغرب ناشطون، من توجيه ديمستورا هذه الرسالة الى الشعب السوري، الذي لايملك طائرات ولاسجون، بينما كان من الواجب توجيهها إلى نظام الأسد، الذي يرتكب كل الانتهاكات الواردة في نص الرسالة.

وتساءل العديد من السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من يقصف المدن ويدمر الأحياء السكنية بكافة الأسلحة المحرمة دولياً؟ من يمتلك الطائرات والصواريخ الشعب أم النظام؟ هل يعلم السيد ديمستورا لماذا اضطر مئات الآلاف من السوريين للهجرة في قوارب الموت وكافة الطرق ومن دفعهم إلى ذلك؟.

The post ديمستورا يبرئ نظام الأسد من قصف السوريين مدعياً بأن الشعب يريد التفاوض appeared first on المصدر.


المصدر : الإتحاد برس