مناع يرسل قائمة بأسماء 15 شخصية أساسية و 15 أخرى بديلة للمشاركة في جنيف


`طالبت مجموعة سورية معارضة الأمم المتحدة لإعادة النظر في قرارها المتعلق بالأسماء التي تمت دعوتها للمشاركة في محادثات السلام في جنيف وأرسلت إلى المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان ديمستورا قائمة أسماء أخرى مقترحة.

وقال هيثم مناع الرئيس المشترك لمجلس سورية الديمقراطية المعارض الذي يضم أعضاء أكرادا لم توجه لهم الدعوة لحضور محادثات جنيف إن المجلس أرسل قائمة “بمشاركين أساسيين” للأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة.

وصرح مناع للصحفيين في لوزان بسويسرا “أنهينا قائمتنا ولدينا ما يمكن أن نسميه قائمة ديمقراطية سورية تضم 15 اسما أساسيا و15 “عضوا بديلا” وأرسلناها إلى دي مستورا وروسيا والولايات المتحدة ولابد أن تصل الدعوات اليوم”.

وكان هيثم مناع الرئيس المشترك لـ”مجلس سورية الديمقراطية” المعارض أكد في وقت سابق أنه لن يحضر محادثات السلام إلا إذا حضرها القياديان الكرديان صالح المسلم وإلهام أحمد.

وتوصل دي ميستورا إلى حل وسط يتمثل في دعوة مناع وشخصيات أخرى بصفة شخصية لكنه استبعد الزعيمين الكرديين.

وقالت متحدثة باسم دي ميستورا إن مكتبه تلقى القائمة لكنها رفضت الكشف عن الأسماء الواردة فيها أو عما إذا كانت الأمم المتحدة تنوي إرسال دعوات إضافية.

وترغب روسيا أن يحضر مناع وزملاؤه المفاوضات وتعتبر أن وفد المعارضة الذي تشكل في الرياض محدود التنوع للغاية ويضم عددا كبيرا جدا من الإسلاميين وبعضهم تعتبرهم موسكو “إرهابيين”.

The post مناع يرسل قائمة بأسماء 15 شخصية أساسية و 15 أخرى بديلة للمشاركة في جنيف appeared first on المصدر.


المصدر : الإتحاد برس