الثوار يستعيدون السيطرة على قرية بلوزية جنوب حلب


7e8a263e-0d35-44ab-acc6-cf4e630b2e26

سعيد جودت:

أعلنت كتائب الثوار  الخميس (28 كانون الثاني/يناير) عن استعادتها السيطرة على قرية بلوزية في ريف حلب الجنوبي، ومقتل عدة عناصر لقوات النظام.

وأفاد المكتب الإعلامي لحركة أحرار الشام الإسلامية (أحد مكونات جيش الفتح) عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إن عناصر الحركة استعادوا السيطرة على قرية بلوزية بعد ساعات من سيطرة الميليشيات الموالية للنظام عليها، وقتل عدة عناصر من تلك الميليشيات.

ومن جانبه، أعلن جيش الإسلام على موقعه الرسمي أن عناصره قتلوا سبعة من عناصر النظام والميليشيات الموالية من الحرس الثوري الإيراني التي تقاتل إلى جانبه في ريف حلب، كما تم تدمير عربة تابعة له خلال المعارك على جبهة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

وأشار إلى أن معارك عنيفة تشهدها المنطقة وخاصة في الأسبوع الأخير مع سقوط العديد من عناصر النظام وميليشياته فيها بين قتيل وجريح.

وأضاف أن المليشيات الموالية للنظام نفذت هجوماً على المواقع التي يسيطر عليها الثوار في محيط بلدة خان طومان، مدعومة بغطاء جوي روسي، وتمكنت فصائل المنطقة من التصدي لها.

ونفذت كتيبة المدفعية في جيش الإسلام عدة ضربات تمكنوا على إثرها من تدمير دشمة لقوات الحرس الثوري المتواجد على جبهة خان طومان، وتم إصابة عدد من عناصر تلك الميليشيات بجروح بعد استهدافهم بعدة قذائف هاون.

أخبار سوريا ميكرو سيريا