(داعش) يداهم مقاهي الانترنت في دير الزور ويعتقل موظفيها


6933d80e-e4aa-4dda-b745-a85696b3bf5e

محمد عبد الهادي:

شنّ تنظيم (داعش) أمس الخميس حملات في مدينة دير الزور وريفها أغلق من خلالها مقاهي الانترنت واعتقل بعض أصحابها بحجة العمل دون موافقة من التنظيم أو مخالفة قوانينه.

وشملت الحملات مدينة دير الزور ومدينة الميادين وقرية بقرص، وتم إغلاق كافة المقاهي إضافة لاعتقال 5 أشخاص في قرية بقرص بحجة العمل بشكل سري وعدم استصدار موافقة عمل.

وقال مصدر ميداني لـ “إن سيارات الأمنيين لتنظيم (داعش) داهمت محلات الانترنت وقامت بتفتيش أجهزة جميع الزبائن الموجودين في مقاهي الانترنت التي داهمتها وتم إخلاء الصالة وإغلاقها” مضيفاً أن التنظيم اعتقل بعض أصحاب مقاهي الانترنت كما صادر كافة محتوياتها.

وأكّد المصدر أن “قرار إغلاق مقاهي الانترنت لم يكن بسبب مخالفة القوانين كما أشيع، ولكن التنظيم يسعى جاهدا للتعتيم على كل ما يجري في مناطق سيطرته من انتهاكات بحق المدنيين” مشيراً أنه ليس صحيحاً ما يشاع أن “داعش” لا يكترث بما يقال عنه في الإعلام، فهناك الكثير من عناصره تتأثر بما يكتبه الإعلام من حقائق حول التنظيم، وإن أكثر من يغيّر وجهة نظره هم أبناء البلد ممن بايعوهم والمهاجرين من الجنسيّة السعودية، إذ أن هناك الكثير من هؤلاء تركوا التنظيم وفرّوا باتجاه المناطق الخارجة عن سيطرته أو إلى دول الجوار.

وكان التنظيم في وقت سابق قد أغلق مقاهي الأنترنت في مدينة البوكمال وريفها قبل أن يعاودوا السماح بافتتاحها وفق شروط معقدّة كتسجيل هويّات الزبائن ومراقبة الاتصالات والمتصفحات لرواد المقاهي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا