25 مدنياً ضحايا بقصف روسي في ريف حلب الشرقي


68f2200b-b3a6-44a3-a34b-7b544a069a9d

سعيد جودت:

قضى 25 مدنياً وأصيب العشرات بجروح، جراء استهداف الطيران الروسي مساء أمس الجمعة (29 كانون الثاني/يناير) لمدن وبلدات ريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” بأكثر من 100 غارة جوية، في حين قتل لقوات 23 عنصراً خلال المواجهات مع عناصر التنظيم بالقرب من مطار كويرس العسكري.

وقال ناشطون إن طائرات حربية روسية استهدفت مدينة الباب بأكثر من 14 غارة جوية بالقنابل العنقودية، إضافة إلى استهداف المدينة براجمات الصواريخ، ما أدى إلى مقتل 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات بجروح.

وسقط في بلدة قباسين في ريف حلب الشرقي ثمانية قتلى وعدد من الجرحى جراء استهداف البلدة بعدة غارات روسية بالقنابل العنقودية، وعرف من القتلى (زكي أكرم، محمود مرعي السلو، ابن محمد مصطفى الموسو)، ومن بين الضحايا عدد من النازحين.

وقتلت امرأة (زوجة محمود اللخو) وأصيب آخرون بينهم أطفال، جراء استهداف الطيران الروسي لبلدة بزاغة في ريف حلب الشرقي بالقنابل العنقودية، كما قضى طفل وأصيب آخرون بينهم عائلة كاملة جراء تعرض مدينة منبج وريفها لعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية.

كما شمل قصف الطيران الروسي كل من (جب الكلب، جب غبشة، جب الصفا، السين، الطيبة، تل مكسور، عفش، طنوزة، الشيخ دن، محيط المحطة الحرارية، رادار شعالة) في ريف حلب الشرقي.

ومن جانبها، أعلنت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي تدمير عناصر التنظيم عربة (بي إم بي) ومقتل 23 من عناصر قوات النظام إثر تفجير سيارة مفخخة في قرية العفش غربي مطار كويرس.

أخبار سوريا ميكرو سيريا