حتى اللحظة: الأنصار يمنعون المهاجرين الهاربين من الموت الروسي من دخول أراضيهم


43

واصلت السلطات التركية منعها للاجئين الفارين من ريف حلب الشمالي الذي يشهد قصفاً هستيرياً من الطيران الروسي عليه، بالتزامن مع اشتداد المعارك بين الثوار وقوات النظام هناك من دخول أراضيها، على الرغم من وصول الآلاف إلى الحدود.

وقال مسؤول المكتب التقني في معبر باب السلامة “أحمد حاج علي”، إن اكثر من 10 آلاف شخص توافدوا للمعبر التركي وما زالت العائلات تتدفق بهدف دخول الأراضي التركية، حتى الآن لم تدخل أي عائلة إلى تركيا، والعائلات الآن داخل ساحة المعبر بعد فتحه من الجانب السوري.

وذكر “أن جميع العائلات من بلدات ريف حلب الشمالي جاءت هاربة من القصف والمعارك الدائرة هناك، ولا سيما من البلدات الواقعة على خطوط التماس.، وقد تواصلت إدارة المعبر منذ الأمس مع الجانب التركي لفتح المعبر أمام النازحين، وكان الرد إيجابياً ولكن لا يمكنهم فتح المعبر حتى تصلهم الموافقة من الجهات المسؤولة عن الأمر”.

وفي سياق متصل اكد احد القياديين في “الجبهة الشامية”، إن قوات حرس الحدود التركي استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الشريط الحدودي ومنعت أي عائلة من الاقتراب.

جاء ذلك في ظل الحملة الشرسة لقوات النظام على ريف حلب الشمالي، المتزامنة مع قصف عنيف من قبل الطيران الروسي على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي.

حتى اللحظة: الأنصار يمنعون المهاجرين الهاربين من الموت الروسي من دخول أراضيهم المصدر.


المصدر : الإتحاد برس