بينهم عميدٌ ورجل دين… إيران تنعى ستةً من قادة وعناصر ميليشياتها


05020df4-8e55-4665-8190-7d57b26a567d

حذيفة العبد:

أكدت وكالات أنباءِ إيرانية أمس الأربعاء، مقتل القيادي البارزٍ في الحرس الثوري الإيراني العميد “محسن قاراجيان“، إضافةً إلى رجل دين شيعي وأربعةٍ من قادة وعناصر الميليشيات الإيرانية، خلال اشتباكات ضد كتائب الثوار في سوريا.

وقالت وكالة فارس الإيرانية إن العميد “قاجاريان” قائد فرقة “الإمام الرضا” في الحرس الثوري، لقي مصرعه في سوريا، وهو ينحدر من مدينة نيسابور، التابعة لمقاطعة خراسان، شمال شرقي إيران.

وشهد يوم أمسٍ الأربعاء اشتباكات دامية، بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية الموالية من جهة، وبين كتائب الثوار من جهة ثانية في ريف حلب الشمالي، خلال محاولة الميليشيات التقدم نحو بلدتي نبل والزهراء شمال المدينة.

وبدورها نعت وكالة “أنبا” الإيرانية رجل الدين الشيعي “حجة الإسلام مصطفى خليلي” وقالت إنه قنل “دفاعاً عن المقدسات” أثناء معارك فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء.

كما أكدت الوكالة أمس مصرع كلاً المتطوعين في الحرس الثوري الإيراني محمود اسكندري، وأحمد الياسي، وقيادي في الميليشيات الإيرانية أحمد مجدي، كما أكدت مصرع المتطوع في هذه الميليشيات داوود نرى ميسابي، وجميعهم لقوا مصرعهم أمس الأربعاء، بحسب الوكالة.

وأكدت بدورها مصادر إعلامية موالية للنظام مقتل 18 عنصراً من الميليشيات الموالية للنظام في بلدتي نبل والزهراء (خمسة منهم من بلدة نبل، و13 من بلدة الزهراء) وحصلت “ ” على أسماء 13 منهم، وهم: عبد الجواد عبد الرضا ديب، ثائر محمد حسن ديب، هيثم فارس مهدي، موسى أحمد علبة، صباح ديب جبان، علي فتحي قصاب، حسن فرج علبة، حسن إبراهيم همهم، محمد سعيد الخطيب، عباس حسين الأحمد، فايزعبد الطيف حمزة، حسن زكريا علبة، عبد الله أحمد الحايك.

أخبار سوريا ميكرو سيريا