جلسة مغلقة لمجلس الأمن اليوم لمتابعة الشأن السوري


مجلس-الامن-الدولييعقد مجلس الأمن الدولي، جلسةً مغلقةً اليوم لبحث التطورات السورية، بناءً على دعوة من فنزويلا التي تترأس حالياً دورة المجلس، على أن يتخلل الجلسة كلمة مباشرة للمبعوث الأممي إلى سورية، ستيفان دي مستورا، يشرح فيها أسباب تعليق المفاوضات غير المباشرة في جنيف.

وكان المبعوث الدولي أعلن يوم الأربعاء الماضي، تعليق جلسات المفاوضات، حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وسط تهديد من المعارضة بالانسحاب من المؤتمر ما لم يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015، وتحديداً ما يتعلق بالمادتين 12 و13 منه، اللتان تتعلقان برفع الحصار ووقف القصف على المناطق المدنية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن السفير الفنزويلي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن قوله، إن جلسة اليوم، ستكون “جلسة استطلاع”، وأضاف أن “مجلس الأمن يدعم الحوار السياسي وعمل دي مستورا”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قال في كلمته خلال مؤتمر المانحين لسورية، الذي عقد في العاصمة البريطانية، لندن، يوم أمس الخميس، إنه “من المؤلم للغاية أن تتقوض الخطوات الأولى للمحادثات بسبب عدم وصول القدر الكافي من المساعدات الإنسانية وتكثيف مفاجئ للقصف الجوي والأنشطة العسكرية داخل سورية”، وأضاف إنه يجب “العمل على العودة إلى طاولة المفاوضات وليس تحقيق المكاسب في ساحة المعركة”.

جلسة مغلقة لمجلس الأمن اليوم لمتابعة الشأن السوري المصدر.


المصدر : الإتحاد برس