(داعش) يعلن قتل 90 عنصراً للنظام في معارك ريف حلب الشرقي


12

سعيد جودت:

أعلن تنظيم “داعش” عن مقتل 90 عنصراً من قوات النظام وميليشياته وتدمير عدة آليات، عقب هجوم شنّه عناصر التنظيم على مواقع تلك القوات غرب مطار كويرس في ريف حلب الشرقي.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مقاتلي التنظيم مهدوا بقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة والهاون، مستهدفين مواقع قوات النظام في قرى العفش وتل مكسور وطنوزة، استهل مقاتلو التنظيم هجومهم بتفجير شاحنة مفخخة على تجمع لقوات النظام في قرية العفش، تلاها اقتحام مقاتلي التنظيم للقرية، لتندلع اشتباكات عنيفة داخلها.

وأضافت بأن عنصر من التنظيم فجّر سيارته المفخخة أثناء الاشتباكات في تجمع لقوات النظام والميليشيات في قرية تل مكسور، ليهاجم بعدها مقاتلو التنظيم تلة تتمركز عليها قوات النظام بين قريتي السين وتل مكسور.

وأشارت أعماق إلى أن التلة ذاتها شهدت هجوماً مضاداً لقوات النظام معززاً بالدبابات والعربات المدرعة بعد ساعات، استهدفها عنصر من التنظيم بشاحنة مفخخة.

وأكدت الوكالة أن مقاتلي التنظيم دمروا خلال الهجوم دبابة وعربة (بي إم بي) وعدد من الآليات، واستولوا على دبابة من طراز(تي72) ومنصة إطلاق صواريخ (كورنيت)، بينما لم يهدأ قصف الطائرات الروسية وطائرات النظام المروحية وراجمات الصواريخ والمدفعية طيلة فترة الهجوم الذي استمر لنحو 12 ساعة.

وذكر المكتب الإعلامي لولاية حلب التابع لتنظيم “داعش” عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن من فجر الشاحنات المفخخة هم: (أبو طارق الجزرواي، أبو سلطان الأنصاري، أبو ياسر الشامي).

ويأتي هجوم تنظيم “داعش” على مواقع قوات النظام في ريف حلب الشرقي، بعد أيام قليلة من تقدم قوات النظام وسيطرتها على قرى (السين وجب غبشة وجب الكلب والعوينية).

أخبار سوريا ميكرو سيريا