غرفة عمليات الحولة تقتل 20 عنصراً لقوات النظام في ريف حمص


ea63fd91-081c-47ef-9d37-42b9ce5ee466

رشا دالاتي:

تصدت كتائب الثوار في غرفة عمليات الحولة اليوم الأربعاء (3 شباط/فبراير) لمحاولة قوات النظام وميليشياته التقدم على جبهة كيسين في ريف حمص الشمالي وحربنفسة القريبة في ريف حماة الجنوبي، وقتلوا 20 عنصراً للنظام وجرحوا آخرين.

وأفاد المكتب الإعلامي لحركة أحرار الشام الإسلامية في، بأن الثوار في غرفة عمليات الحولة تمكنوا من إفشال محاولة جديدة لقوات النظام وميليشياته للتقدم على جبهة كيسين وعلى الطريق الواصل بين منطقة الحولة والريف الشمالي لحمص، ودارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، سقط إثرها ما يقرب 20 عنصراً من تلك القوات.

كما استهدف عناصر حركة أحرار الشام معاقل قوات النظام وميليشياته في قرية كفرنان بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون.

وأضاف بأن الثوار صدوا محاولة تقدم أخرى لقوات النظام وميليشياته على جبهة حربنفسه في ريف حماة الجنوبي، حيث حاولت تلك القوات التقدم من محوري المداجن وحاجز الغربال، وجرت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، انتهت بإجبار قوات النظام على الانسحاب، بعد أن سقط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وتناوب الطيران الروسي والسوري على قصف المدنيين في ريف حمص الشمالي، فتعرضت قرية غرناطة لأكثر من عشرة غارات جوية أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بجروح، وأغارات طائرات حربية على مدينة تلبيسة ما أدى إلى مقتل الشابة إسراء ربيع يحيى (16 عاماً) وإصابة عدد من أفراد أسرتها وتدمير عدة منازل.

كما تعرضت مدينة الرستن وقرى كيسين وبرج قاعي وأم شرشوح والشعبانية في ريف حمص الشمالي لغارات جوية تسببت بدمار كبير.

وألقى طيران النظام المروحي منشورات تحذيرية للأهالي في ريف حمص الشمالي، للضغط على الثوار لتسليم أسلحتهم قبل الرابع من الشهر الحالي، ملوحةً بحرب إبادة قد يتعرضون لها في حال الرفض.

أخبار سوريا ميكرو سيريا