قوات النظام تسيطر على بلدة عتمان قرب درعا


b342595d-25de-4ea7-810e-f53fd71f6376

ميسرة الزعبي:

تمكنت قوات النظام المدعومة بغطاءِ جوي روسي من السيطرة اليوم الجمعة، على بلدة عتمان قرب المدخل الشمالي لمدينة درعا، عقب اشتباكات وقصف لثلاثة أيام متواصلة على مواقع الثوار في البلدة.

وأكد مراسل “ ” يعرب عدنان سيطرة قوات النظام على معظم أجزاء البلدة، مشيراً إلى استمرار التصعيد من قبل الطيران الروسي على مدن وبلدات المحافظة لليوم الأربعين على التوالي، حيث نفذ اليوم أكثر من عشرين غارة، استهدفت إحداها المستشفى الميداني في بلدة الغارية الغربية، ما أدى لخروج المستشفى عن الخدمة وتدميره بشكل كامل، كما أشار إلى أن الطيران الروسي قام بقصف البلدة بشكل يومي خلال الايام العشرة الماضية مما أدى لتهجير كامل للسكان

ومن جانبها وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) في بيانٍ لها إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة عتمان بريف درعا بعد تكبيد التنظيمات المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خسائر في الأفراد والعتاد”.

وتشهد جميع المناطق المستهدفة حالة نزوح جماعي خوفاً من قصف الطيران الروسي، ومن قيام قوات النظام والميلشيات الطائفية بفتح أكثر من جبهة في وقت واحد.

وكانت قوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية الموالية براً، وبالغطاء الجوي الروسي جواً، بدأت عملية عسكرية واسعة في البلدة يوم أمس الأول الأربعاء، حيث هاجمت من أكثر من محور، مستخدمةً الأسلحة الثقيلة والمدفعية والصواريخ، وقصفت البلدة أيضاً بصواريخ الفيل، محلية الصنع.

وكانت قوات النظام خلال العامين الماضيين شنت عشرات الهجمات في محاولة للسيطرة على البلدة ذات الأهمية الاستراتيجية، حيث تسعى من خلال السيطرة على البلدة لإعادة فتح طريق دمشق – درعا القديم، لذلك يسعى النظام بدعم من الطيران الروسي للسيطرة على البلدة بالإضافة إلى بلدة إبطع ومدينة داعل، وذلك بعد فرض سيطرتها على مدينة الشيخ مسكين قبل أيام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا