مجلسٌ عسكريٌ موحدٌ يضم القوى العسكرية العاملة شمال حلب


40630493-f21b-421d-882b-dcefe3298c56

سعيد جودت:

أعلنت كتائب الثوار في ريف حلب الشمالي عن تشكيل المجلس العسكري الموحد، وذلك بعد الهجمة الشرسة من قبل قوات النظام وميليشياته على الريف الشمالي، وفكه لحصار بلدتي نبل والزهراء، وحصاره للعديد من المدن والقرى.

وأفاد بيان مصور نشره ناشطون اليوم الجمعة (5 شباط/فبراير) على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المجلس العسكري الموحد يضم القوى العسكرية العاملة على الأرض في ريف حلب الشمالي.

ودعا البيان بقية القوى العاملة إلى الالتحاق بهذا المجلس لما فيه مصلحة الثورة.

ويأتي تشكيل هذا المجلس العسكري عقب تمكن قوات النظام وبدعم من الميليشيات الموالية للنظام وبغطاء جوي روسي كثيف، فك حصار بدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام.

وتستمر كتائب الثوار في محاولاتها لقطع الطريق واستعادة القرى التي خسرتها خلال الأيام الماضية في ريف حلب الشمالي، فلا زالت تمطر نبل والزهراء ومحيطهما بعدد كبير من الصواريخ وقذائف المدفعية.

ويحاول تنظيم “داعش” استغلال معارك الثوار مع قوات النظام والتسلل إلى قريتي الخلفتلي والخربة في ريف حلب الشمالي، إلا أن الثوار تصدوا لهذا الهجوم وقتلوا عدداً من عناصر التنظيم، حسب ما أفاد المكتب الإعلامي لفيلق الشام على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدت كتائب الثوار صباح اليوم لمحاولة قوات النظام وميليشياته اقتحام بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي، وسط قصف عنيف من قبل قوات النظام بأكثر من 800 قذيفة استهدفت المنطقة منذ أمس حتى صباح اليوم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا