ناشطون سوريون يطالبون الدكتور رياض حجاب بالتوجه إلى باب السلامة


43المصدر – منتصر عبد الرحيم

بعد أن تأزمت الاوضاع في ريف حلب الشمالي، وبعد ان سيطر النظام على قرى وبلدات جديدة قسمت ريف حلب الشمالي المحرر إلى قسمين، بدأ ناشطون ثوريون يطالبون قادة المعارضة السياسية لاسيما لجنة التفاوض وقائدها الدكتور رياض حجاب، بترك المشهد السياسي والمفاوضات التي لا تقدم ولا تؤخر والتوجه إلى الحدود السورية لدعم الثوار في مواجهة العدوان الروسي على المدنيين.

ويرى الناشط وسام الحلبي أن الاهتمام بعشرات آلاف اللاجئين من ريف حلب وإدخالهم إلى تركية وإنقاذهم من آلة الموت الإيرانية الروسية الأسدية أفضل من تضييع الوقت في فنادق الدول.

يقول الناشط المذكور: “نتمنى من السيد رياض حجاب ان يتوقف عن تلك العملية الاستسلامية الفاشلة التي تسمى مفاوضات، وإن كان صادقاً ليتوجه إلى معبر باب السلامة ويطالب بالسماح للاجئين بالعبور إلى بر الأمان، وبهذا يكون قد قدم خدمة للسوريين، ففي وقت يقتل فيه الاطفال برصاص العسكر التركي عند الحدود لدى محاولتهم عبورها، لا قيمة لكل النشاط السياسي إن لم يخدم هذا الموضوع”.

ويضبف: “هناك مشاريع لتوحيد الفصائل العسكرية في الشمال، لماذا لا يتوجه السياسيون إلى تلك المواقع ويساهمون في إنجاز التوحد هذا في رد حقيقي عملي على الهجمة الروسية الداعمة لنظام لبشار الأسد؟ برأيي هذا ما يجعل السياسيين أقرب إلى الهمّ السوري أما البيانات والمؤتمرات الصحفية التي يعقدها الحجاب فلا وزن لها في لحظات الموت والدم”.

ناشطون سوريون يطالبون الدكتور رياض حجاب بالتوجه إلى باب السلامة المصدر.


المصدر : الإتحاد برس