الطيران الروسي يدمر المستشفى الوطني في تدمر


9a6f2a50-43d5-44e9-abb4-bedd39971100

رشا دالاتي: كانا شركاء

استهدف الطيران الروسي أمس السبت (6 شباط/فبراير) مستشفى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، ما تسبب بتدمير قسم كبير منه، في حين أعلن تنظيم “داعش” الجمعة، عن مقتل 16 عنصراُ لقوات النظام أثناء محاولة الأخيرة التقدم على التلال المحيطة ببلدة مهين في ريف حمص الشرقي.

وقال ناشطون إن طائرات روسية أغارات على مدينة تدمر الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، مستهدفة المستشفى الوطني في المدينة، ما تسبب بتدمير 80 في المئة من بنية المستشفى.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن مقاتلي التنظيم أحبطوا الجمعة هجوماً لقوات النظام وميليشياته على التلال المحيطة ببلدة مهين جنوب شرقي حمص، حيث شنت قوات النظام هجوماً شرساً من محورين معززاً بالدبابات والعربات المدرعة، سبقه قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على التلال.

وأضافت بأن المعارك شاركت فيها الطائرات الروسية بالتغطية الجوية، بينما استهدف التنظيم بعربة مفخخة تجمعاً لقوات النظام وميليشياته.

وأكدت مقتل نحو 16 عنصراً من القوات المهاجمة نتيجة المعارك وانفجار العربة المفخخة، كما تمكن مقاتلو التنظيم من تدمير أربعة دبابات، في حين قصفت طائرة روسية بالخطأ تجمعاً لقوات النظام والميليشيات، ما أسفر عن تدمير دبابة دون معرفة حجم الخسائر البشرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا