صفقة تبادل تنقذ ثلاثة محكومين بالإعدام من سجن حماة


9a6376c0-cf9d-4fc7-977f-31df35c6326d

صفوان أحمد:

أبرم جيش الفتح اليوم السبت (6 شباط/فبراير) عملية تبادل للأسرى مع قوات النظام، تم خلالها الإفراج عن ثلاثة من المعتقلين في سجون النظام، مقابل إفراج جيش الفتح عن أربعة أسرى من قوات النظام لديه.

وقال ناشطون إن عملية تبادل الأسرى بين جيش الفتح وقوات النظام قامت بها مؤسسة نداء الأسير وذلك في مدينة قلعة المضيق في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وبرعاية الهلال الأحمر السوري.

وأحد الأسرى الثلاثة الذين خرجوا من سجون النظام معتقل منذ أربعة سنوات ونصف، والاثنين الآخرين معتقلان منذ ثلاثة سنوات، وكانوا جميعاً محكومون بالإعدام على خلفية الاستعصاء الذي حصل في سجن حماة المركزي يوم الجمعة الرابع عشر من آب/أغسطس من العام الماضي.

وذكر ناشطون أسماء اثنين من الذين أفرج عنهم من سجون النظام في صفقة التبادل وهما (مصطفى كرمو العثمان من مدينة كرناز بريف حماة، ومحمد فواز العتال من مدينة خطاب في ريف حماة الشمالي)، في حين لم تتمكن “ ” من الحصول على اسم الأسير الثالث.

وكان جيش الفتح أتم مساء الأحد الواحد والثلاثون من كانون الثاني/يناير، المرحلة الثانية من عملية تبادل الأسرى مع الميليشيات الموالية في بلدة الفوعة الموالية للنظام بريف إدلب، تم بموجبها الإفراج عن معتقلين وجثث قتلى كانوا محتجزين لدى الميليشيات، مقابل إفراج جيش الفتح عن معتقلين من سكان بلدة الفوعة وجثث لعناصر من ميليشياتها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا