مؤسسات ثورية تعتمد إجراءات جديدة لتلبية احتياجات المواطنين في حلب


مؤسسات ثورية تعتمد إجراءات جديدة لتلبية احتياجات المواطنين في حلب

سعيد جودت:

أعلنت ثلاث مؤسسات ثورية في مدينة حلب عن اتخاذ عدة إجراءات لتلبية احتياجات المواطنين في المدينة، وذلك في ظل الهجمة الشرسة التي تقودها دول العالم ضد الإرادة الحرة للشعب السوري.

وأفاد بيان نشره المجلس المحلي لمدينة حلب أمس السبت، السادس من شباط/فبراير، ووقع عليه كل من المجلس المحلي لمدينة حلب وشرطة محافظة حلب الحرة والمحكمة الشرعية بحلب وريفها، بأنه من الواجب على المؤسسات الثورية تجاه الأهالي في مدينة حلب الشهباء في ظل هذه الهجمة الشرسة التي تقودها دول العالم ضد الإرادة الحرة للشعب السوري.

وأضاف بأنه لابد من العمل على تأمين احتياجات الشعب الصامد بما يتناسب مع الوضع الراهن للمدينة، وأن أهمّ إجراء في هذا المجال هو المحافظة على مخزون المدينة من المواد الغذائية والمحروقات، وضمان توفيرها للمواطنين بالسعر الطبيعي، ما يستوجب تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة الأزمة الراهنة، ومنع إخراج المواد الغذائية والمحروقات خارج مدينة حلب، وإحداث دائرة مختصة في الأمور التموينية في مجلس المدينة بالتنسيق مع المحكمة الشرعية وشرطة محافظة حلب الحرة، وتسيير دوريات تموينية مشتركة في المدينة لضبط المخالفين.

وحذر الموقعون على البيان من أسموهم تجار الحروب من احتكار قوت الناس وبيع السلع بأعلى من ثمنها الطبيعي، بأنهم سيكونون تحت قبضة المحاسبة، معتبرين اللعب بقوت الناس يعتبر خيانة للدين والوطن.

وكان أصدر المجلس المحلي لمدينة حلب في ذات اليوم بياناً أعلن فيه إحداث مكتب الرقابة التموينية في مقر مجلس المدينة، وذلك لضبط المخالفات التموينية والأسعار ضمن أسواق مدينة حلب، وبالتنسيق مع القضاء والشرطة الحرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا