بشهادة البوطي… بشار الأسد خائن لربه ودينه وأمته


بشهادة البوطي... بشار الأسد خائن لربه ودينه وأمته

عمار أبو شاهين:

يقوم نظام بشار الأسد بين الحين والآخر بنشر إعلانات في اللوحات الإعلانية المنتشرة في المناطق التي يسيطر عليها تحض على الالتحاق بقواته وتوجه بعض الرسائل المبطنة للمواطنين في هذه المناطق من جهة، وللمعارضة من جهةٍ أخرى.

وكان آخر إعلان نشره النظام في شوارع العاصمة دمشق عبارة عن صورة للعلامة السوري الشهير “محمد سعيد رمضان البوطي”، كتب تحتها إحدى مقولاته وهي: “التدخل الأجنبي لا يقره إلى خائن لربه ولدينه ولأمته”.

وتداول ناشطون صورة للإعلان ساخرين من محتواها، معتبرين أن هذه المقولة تصف حال رأس النظام “بشار الأسد” الذي استعان بالتدخل الأجنبي لقمع الثورة المطالبة بإسقاطه منذ بدايتها. حيث يشارك في قمع الشعب السوري إلى جانب قوات بشار الأسد عشرات الآلاف من عناصر الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية منذ بداية الثورة في سوريا، فيما انضمت مؤخراً القوات الروسية بشكلٍ واضح من خلال عمليات القصف والعمليات البرية التي تهدف لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الثوار.

ورأى ناشطون أن هذا الإعلان الذي يحمل صورة البوطي مردود على بشار الأسد الذي أقر بالتدخل الأجنبي الإيراني واللبناني والروسي، معتبرين أن الأسد بشهادة البوطي “خائن لربه ولدينه ولأمته”.

يذكر أن محمد سعيد رمضان البوطي عالم سوري متخصص في العلوم الإسلامية، ومن المرجعيات الدينية الهامة على مستوى العالم الإسلامي، وقد تأثرت مكانته في العالم الإسلامي خلال الأعوام الأخيرة إثر موقفه الرافض للثورة السورية، ودعمه لنظام بشار الأسد، وقتل البوطي بعملية اغتيال يوم 21 آذار/مارس 2013، ووجهت التهمة حينها لنظام بشار الأسد بتدبير الاغتيال بعد ورود أنباء عن عزم البوطي الانشقاق وتغيير موقفه لصالح الثورة السورية، بينما اتّهم النظام المعارضةَ باغتياله.

أخبار سوريا ميكرو سيريا