تسريبات: النظام أعدم المئات من عناصره بأوامر روسية وقدمهم لذويهم كـ “شهداء”


صورة تعبيرية - أرشيف
صورة تعبيرية – أرشيف

خاص- المصدر

قال أحد العناصر المنشقين عن فرع الأمن العسكري في مدينة حماة، إن النظام أعدم المئات من عناصره بذرائع شتى في الأشهر الـ 5 الماضية.

وصرح العنصر “اسماعيل ت.” لـ “شبكة المصدر الإخبارية”، أن غرفة عمليات النظام في مدينة “حماة” أعدمت نحو 150 عنصراً من عناصرها بذرائع مختلفة كـ “الخيانة وعصيان الأوامر” وغيرها، ولكن الحقيقة ان جميع عمليات الإعدام كانت بأوامر روسية بحتة، وذلك بعد ان رفض العديد من العناصر أوامر الضباط الروس، وبخاصة في الفترة التي اقتحم بها الثوار مناطق ريف حماة الشمالي.

وأردف ان روسيا عمدت في الفترة الاخيرة لزج عناصر النظام وعناصر الميليشيات الشيعية على الخطوط الأولى ضد الثوار، في حين أبقت على عناصرها في الخطوط الخلفية، متذرعة بان عناصرها سيكونون صمام الامان في حال انهارت الخطوط الأمامية.

وذكر أن “الغريب في الأمر أن النظام اتبع المكر حتى في قتل عناصره، ولاسيما إن كانوا من العائلات المقربة من النظام والمعروفة بنشاطها “التشبيحي” في المنطقة، حيث عمد النظام لإطلاق النار على العناصر المراد إعدامهم من مسافة لا تقل عن 300 متر، بعد التصويب على الرأس أو الصدر حصراً، ليبدو الأمر وكأنهم قتلوا على الجبهات، ثم يتم تحويلهم إلى المشفى العسكري في المدينة، ليتم تسليمهم إلى ذويهم على أنهم “شهداء” قتلوا على جبهات القتال ضد “الإرهابيين”.

وأشار أن عشرات العناصر باتوا متخوفين من تصفيتهم بإحدى الذرائع الملفقة لهم من قبل النظام ومن ورائه روسيا

تسريبات: النظام أعدم المئات من عناصره بأوامر روسية وقدمهم لذويهم كـ “شهداء” المصدر.


المصدر : الإتحاد برس