ثوار حلب يستعيدون قرية من قوات النظام ويخسرون اثنتين لحساب (سوريا الديمقراطية)


51cfc277-802d-412c-934f-989c40ae99dc

سعيد جودت:

استعادت كتائب الثوار صباح اليوم الإثنين (8 شباط/فبراير) السيطرة على قرية كفين في ريف حلب الشمالي، بعد ساعات من تقدم قوات النظام، في حين شنت قوات (سوريا الديمقراطية) هجوماً على مواقع الثوار في المنطقة أيضاً، لتسيطر على قريتي دير جمال ومرعناز.

وجاءت سيطرة كتائب الثوار على قرية كفين بعد ساعات فقط من تقدم قوات النظام إليها، انطلاقاً من مواقعها في بلدة نبل الموالية.

وفي الأثناء، هاجمت وحدات الحماية التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) لتسيطر على قرية مرعناز، بعد اشتباكات مع الثوار. بينما سيطرت ميليشيات ما يسمى (جيش الثوار) المتحالف مع ميليشيا وحدات الحماية على بلدة دير جمال شمال قرية كفين، في هجومٍ متزامن مع هجمات قوات النظام.

وقال ناشطون إن قوات النظام وميليشيات إيرانية شنّت هجوماً عنيفاً على بلدة كفين شمال بلدة ماير مساء أمس، مستعينة بغطاء جوي أمنته الطائرات الروسية، وتمكنت من السيطرة على البلدة بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار، إلا أن الثوار شنّوا هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في القرية صباح اليوم، فتمكنوا من استعادة السيطرة عليها وقتل وجرح العديد من تلك القوات.

وتحاول قوات النظام من خلال السيطرة على كفين تأمين خط إمدادها بين قرية باشكوي وبلدتي نبل والزهراء، والذي تمكنت قوات النظام مستعينة بالميليشيات الإيرانية والطائرات الروسية من فتحه مؤخراً وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المواليتين.

وتستمر الطائرات الروسية في قصفها لمدن وبلدات ريف حلب الشمالي بشكل مكثف، فوثق ناشطون مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلان من أبناء مدينة عندان جراء استهداف الطيران الروسي لبلدة معارة الأرتيق فيريف حلب الشمالي مساء أمس بعدة غارات جوية، والضحايا هم: (فاطمة عبد القادر 30 عاماً، إيلاف يحيى جعلوك 8 أعوام، بدر الدين يحيى جعلوك سنتين).

كما تعرضت مدينة عندان لعدة غارات جوية روسية تسببت بمقتل خمسة مدنيين بينهم أطفال، وعرف منهم: (الطفل محمد عبد الرحمن كورج، الطفل مصطفى رفعت كورج 6 أعوام، عبدالرحمن جميل كورج 55 عاماً، فطيم حسون 43 عاماً).

أخبار سوريا ميكرو سيريا