حلب: فصائل دير الجمال تنضم لجيش الثوار وخسائر للنظام في معارك قرب الزهراء


GettyImages-493848380حاولت قوات النظام المدعومة بالميليشيات الشيعية والمتمركزة داخل بلدة “الزهراء” الموالية بريف حلب الشمالي، التقدم باتجاه المناطق الخاضعة للثوار والواقعة غرب البلدة.

وكانت قوات النظام قد نفذت هجوماً عنيفاً على منطقة “المقالع” التابعة لبلدة “الطامورة” بريف حلب الشمالي، انطلاقاً من معاقلها في بلدة “الزهراء”، إلا ان الثوار تمكنوا من صد الهجوم بعد اشتباكات عنيفة جداً تخللها قصف بالبراميل المتفجرة على مواقع الثوار من قبل المروحيات النظامية، وأسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام وميليشياته وتدمير دبابة بصاروخ مضاد للدروع.

جاء ذلك بعد معارك عنيفة خاضها الثوار فجر اليوم مع قوات النظام، على جبهة بلدة “كفين” الواقعة شمال بلدة “ماير” بريف حلب الشمالي، والتي تزامنت مع قصف روسي مكثف في محيط المنطقة، وقد أسفرت المعارك عن استعادة سيطرة الثوار على البلدة بعد ساعات قليلة من سيطرة الميليشيات الأجنبية عليها، موقعين عدد من الجرحى والقتلى في صفوفهم.

وردّ الطيران الروسي بقصف عدة مدن وبلدات بريف حلب الشمالي، حيث استهدفت المقاتلات الروسية مدن وبلدات “عندان وحريتان وحيان ومنغ وتل رفعت” و مدينة “الأتارب” بالريف الغربي، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح.

من جانبه، قام “جيش الثوار” العامل بريف حلب الشمالي بالتقدم والسيطرة على بلدتي “دير جمال والعلقمية” بريف حلب الشمالي دون أية مقاومة تذكر، وذلك بعد انضمام الفصائل الموجودة داخل البلدتين إليه، ليقترب بذلك من خطوط الجبهات الأمامية مع الميليشيات الشيعية الموجودة في مدينة “نبل” الموالية شمال حلب.

حلب: فصائل دير الجمال تنضم لجيش الثوار وخسائر للنظام في معارك قرب الزهراء المصدر.


المصدر : الإتحاد برس