موقع إسرائيلي يشرح خطة روسية من 4 نقاط للحل في سورية على أساس عسكري


Russia's President Vladimir Putin (R) anعرض موقع “ديبكا” الإسرائيلي خطةً روسية لحل الأزمة في سورية، بناءً على الأساس العسكري، وقالت إن ذلك جرى بتوافق مع الأسد يقضي بإبعاده أيضاً عن الرئاسة في سورية، وذلك في سيناريو يشبه ما حدث في الشيشان، وذلك بنقل الحكم إلى مجلس عسكري بعد الحسم على الأرض، يتولى الحكم مؤقتاً وينتهي حكم الأسد بعد مدة زمنية معينة.

وتتكون الخطة التي ذكرها الموقع من أربع نقاط، أولها القصف العنيف على المدن والمناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام، ووضعهم أمام خيارين لا ثالث لهما، وهما الاستسلام أو الهرب، ويقول الموقع أنه بدأ بالفعل بهذه النقطة الأسبوع الماضي.

ويشرف ضباط روس على سير المعارك، وتتضمن النقطة الثانية مراجعة لسير المعركة بعد انتهائها، وتعيين إدارة محلية للمناطق المسيطر عليها بقيادة ضابط من “الجيش السوري”، ومن هؤلاء الضباط يتم اختيار مرشحين للمجلس العسكري الانتقالي، وهذه هي النقطة الثالثة في الخطة، وفقاً لموقع “ديبكا” الإسرائيلي.

وتتضمن النقطة الثالثة أيضاً تسليم بشار الأسد الحكم لهذا المجلس الانتقالي، وإذا ما رفض تنفيذ هذا البند، فسيتم عزله في القصر وقطع تواصله مع العالم، في حين تدعو النقطة الرابعة في الخطة إلى جمع تأييد الأقليات المذهبية والدينية لتأييدها، والوقوف خلف الحكم الجديد في سورية.

موقع إسرائيلي يشرح خطة روسية من 4 نقاط للحل في سورية على أساس عسكري المصدر.


المصدر : الإتحاد برس