45 قتيلاً لقوات النظام بمعارك جبلي الأكراد والتركمان في اللاذقية


ba7f8740-eaf4-4b2b-8ad2-ddc34727e8b2

غيث علي:

تسببت الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية، بمقتل أكثر من 45 عنصراً من قوات النظام أمس الاثنين (8 شباط/فبراير)، على أكثر من محور في المنطقة.

وأفاد المكتب الإعلامي لحركة أحرار الشام الإسلامية، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصر الحركة تمكنوا من استعادة السيطرة على نقطتين تقدمت إليهما قوات النظام صباح الاثنين في محيط قرية آرا في جبل الأكراد، بعد معارك عنيفة قتل خلالها العديد من عناصر قوات النظام.

وأشار إلى أن عناصر الحركة أحبطوا هجوماً شنته قوات النظام من خمسة محاور في جبل الأكراد، مؤكداً مقتل نحو 20 عنصراً وجرح العشرات من قوات النظام، بعد معارك عنيفة دامت عدة ساعات.

كما استهدفت الحركة معاقل قوات النظام في مدينة القرداحة ومطار حميميم بصواريخ (غراد)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين، بحسب ما أفادت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جهتها، أعلنت جبهة النصرة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام على محور عطو والكبينة في جبل الأكراد، ما أدى إلى مقتل أكثر من 12 عنصراً لقوات النظام.

وأفاد ناشطون بمقتل عشرة عناصر من قوات النظام وميليشياته قنصاً على أيدي الثوار في قرية القرمنلية في جبل التركمان.

كما دمرت كتائب الثوار دبابة وعربية شيلكا وعربة (بي إم بي) بصواريخ (تاو) على جبهة تلة باشورة في جبل الأكراد والتي سيطرت عليها قوات النظام مساء أمس، بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار، وتعد تلة باشورة ذات موقع استراتيجي، كونها تشكل نقطة وصل بين جبلي الأكراد والتركمان وتتوسط برج القصب وجبل النوبة وقلعة زاهية.

في حين تعرضت قرى ‏أوبين والتفاحية والبرناص ومحيط قرية اليمضية في جبل التركمان بريف اللاذقية لقصف عنيف من قبل قوات النظام، في تصعيدٍ جديدٍ على قرى وبلدات الشريط الحدودي مع تركيا.‬

أخبار سوريا ميكرو سيريا