المسلط: سنشارك في المباحثات المستأنفة بجنيف


المسلط: سنشارك في المباحثات المستأنفة بجنيفصرح “سالم عبد العزيز المسلط” المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، إن وفد المعارضة السورية سيشارك في المباحثات التي سيتم استئنافها في مدينة “جنيف” بسويسرا، في الخامس والعشرين من شهر شباط الجاري.

وقال المسلط في تصريح صحفي إن المعارضة ستذهب “بدون شروط مسبقة، المطالب هي فقط تنفيذ قرار مجلس الأمن”، في إشارة إلى القرار 2254 لعام 2015، الذي يتضمن وقفاً لإطلاق النار وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة.

وأصرت المعارضة في وقت سابق على تنفيذ القرار المذكور، خصوصاً ما يتعلق بالمادتين 12 و13 منه، اللتان تنصان على ضرورة وقف إطلاق النار، وهددت بالانسحاب إذا لم يتم تلبية ذلك المطلب، إلا أن النظام وحلفاءه ردوا بعملية عسكرية موسعة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، ما دفع المبعوث الأممي إلى سورية، ستيفان دي مستورا، لتعليق المحادثات.

وفي تصريحه الجديد، قال المسلط، عن المعارضة تعتزم المشاركة في محادثات السلام “كي تتكلل بالنجاح”، وأضاف “لكن ليس لدينا شريك جاد”، مشككاً بجدوى المفاوضات مع النظام في ظل القصف المستمر، وتابع “المسلط” بالقول “إذا توقفوا (النظام وحلفاؤه) عن قتل المدنيين أعتقد سيتم التوصل لحل هناك (في جنيف)”.

المسلط: سنشارك في المباحثات المستأنفة بجنيف المصدر.


المصدر : الإتحاد برس