(قوات سوريا الديمقراطية) تستولي على 500 طن قمح من مستودعات زراعية شمال حلب


0a873c72-71be-41a4-be26-b2f5bb54edee

سعيد جودت:

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية الاثنين الثامن من شباط/فبراير، على قريتي العلقمية وكفر أنطون في ريف حلب الشمالي، بعد انسحاب كتائب الثوار منهما.

وقال ناشطون إن قوات سوريا الديمقراطية متمثلة بوحدات الحماية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وجيش الثوار وبتغطية من الطائرات الحربية الروسية، استغلت انشغال كتائب الثوار في حربها مع قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية وتنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي، وخرقت الهدنة مع الثوار وتقدمت في محيط مطار منغ العسكري الذي يسيطر عليه الثوار، وسيطرت على قريتي العلقمية وكفر أنطون ومعسكر تل عجار في محيط مطار منغ.

وقامت وحدات الحماية بالاشتراك مع جيش الثوار، وبعد سيطرتهم على قرية العلقمية، بالاستيلاء 500 طن قمح من مستودعات الزراعة في القرية.

من جانب آخر، بعد أن تصدت كتائب الثوار أمس لمحاولة قوات النظام وميليشياته الإيرانية والعراقية، التقدم من بلدتي نبل والزهراء إلى تلال الطامورة قرب مدينة عندان في ريف حلب الشمالي، وقتلوا أكثر من 20 عنصراً من القوات المهاجمة، تصدت كتائب الثوار اليوم مجدداً لمحاولة تلك القوات الوصول إلى تلال الطامورة، ودمر الثوار مدفع (23مم) وسيارة ذخيرة ورشاش (14.5مم) بصواريخ (تاو).

واستهدف الطيران الروسي مدينة عندان منذ الصباح بـ 12 غارة جوية، وقضى (جمعة عيدة النجار) وزوجته (هيام عبد المجيد النجار 40 عاماً)، جراء استهداف الطيران الروسي لمدينة مارع بعدد من الغارات الجوية.

وتسببت الغارات الجوية الروسية على بلدة كفرحمرة في ريف حلب الشمالي، بمقتل مدني وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وتعرضت صباح اليوم أحياء الفردوس والسكري والعامرية والشيخ سعيد لعدد من الغارات الجوية الروسية، والتي تسببت بمقتل (أحمد مصطفى قوجة) وشخص آخر في حي الفردوس.

وأعلنت اليوم إدارة محطة تحويل الكهرباء في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، خروج المحطة عن الخدمة نهائياً، بعد تعرضها للقصف من الطيران الروسي صباح اليوم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا