بمساندة (سوريا الديمقراطية)… ميليشيات النظام تتقدم في ريف حلب الشمالي


5535ab01-1ec6-4f1c-b791-2b317c1b6d4c

سعيد جودت:

سيطرت قوات النظام وميليشياته اليوم الجمعة (12 شباط/فبراير) على مقالع قرية الطامورة في ريف حلب الشمالي، عقب معارك عنيفة مع الثوار، استهدفت خلالها الطائرات الروسية مواقع الثوار في المنطقة بعشرات الغارات الجوية، وبمساندة من وحدات الحماية أحد مكونات (قوات سوريا الديمقراطية).

وأفادت مصادر ميدانية بأن هجوماً عنيفاً شنّته قوات النظام وميليشياته الموجودة في بلدة الزهراء الموالية في ريف حلب الشمالي صباح اليوم على مقالع قرية الطامورة جنوب غرب البلدة والقريبة من مدينة عندان، عقب تمهيد عنيف من قبل الطيران الحربي الروسي الذي استهدف المنطقة بعشرات الغارات الجوية، ودارت اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار، تمكنت قوات النظام وميليشياته على إثرها من السيطرة على مقالع الطامورة.

وقال ناشطون إن قوات النظام وميليشياته هاجمت الليلة الماضية مقالع الطامورة، فتصدى لها الثوار موقعين في صفوفهم قتلى وجرحى، ثم قامت وحدات الحماية المتمركزة في تلة الزنكاح برصد طرقات الثوار واستهداف تحركاتهم، ما أدى إلى سقوط النقاط نارياً بسبب وحدات الحماية، ما سهّل على قوات النظام وميليشياته التقدم والسيطرة على مقالع الطامورة.

وبسيطرة قوات النظام وميليشياته على مقالع الطامورة، تكون تلك القوات قطعت نارياً طريق إمداد الثوار بين قرية الطامورة ومدينة عندان التي تضم آلاف النازحين من ريف حلب.

وما تزال المنطقة تشهد معارك عنيفة في محاولة للثوار لوقف تقدم قوات النظام وميليشياته التي تسعى إلى توسيع نطاق الأمان في محيط بلدتي نبل والزهراء المواليتين، وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من قتل أكثر من 20 عنصراً لميليشيات النظام جراء استهداف تجمع لهم في منطقة مقالع الطامورة بصاروخ (تاو).

كما أعلن المكتب الإعلامي لفيلق الشام على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصره دمروا دبابة لقوات النظام على تل جبين في ريف حلب الشمالي، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وكانت سيطرت (قوات سوريا الديمقراطية) فجر أمس الخميس على قرية منغ والمطار العسكري المجاور في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع كتائب الثوار امتدت لقرابة 24 ساعة، شنت خلالها الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية على مواقع الثوار هناك.

أخبار سوريا ميكرو سيريا