الدايلي كولر: نفاذ الصبر التركي، وقصفها لمواقع كردية مدعومة أمريكياً


تناولت صحيفة الدايلي كولر في تقريرٍ ترجمه المركز الصحفي السوري، آخر التطورات على الساحة السورية، وقيام تركيا بقصف مواقع تابعة لقوات حماية الشعب الكردي (PYD) اليوم السبت، هذه القوات المدعومة وبشكلٍ مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ويدل هذا الأمر على نفاذ الصبر التركي تجاه السياسة الخارجية الأمريكية.
في حين لم يكن لدى المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أي معلومات يدلي بها لوكالة أسوشيتد برس عن الأسباب التي تقف وراء القصف التركي، أكد مصدر في الحكومة التركية لوكالة لرويترز حدوث القصف، مع تحفظه على عدم ذكر الأسباب، أو المساحة المستهدفة.

وقال مسؤول كردي إن القصف استهدف مطار منغ العسكري، شمال مدينة حلب، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف المدفعي استهدف إحدى القرى التابعة لمدينة المالكية، وقد استولى المقاتلين الكرد على المطار والقرية خلال الأسبوع الماضي.

تتابع الصحيفة تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري، وتؤكد على أن القصف يأتي بعد أيام فقط من توجيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقادات شديدة لواشنطن، وذلك لدعمها لحزب الاتحاد الديمقراطي، والذي تعتبره مجموعة إرهابية، كما هو الأمر مع حزب العمال الكردستاني.
وقال الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، يوم الأربعاء الماضي، منتقداً السياسة الأمريكية:” لأنك لم تعترفوا بها منظمة إرهابية، في إشارة منه إلى قوات حماية الشعب الكردي، تحولت المنطقة بأسرها إلى بحرٌ من الدماء،” وأضاف موجهاً السؤال إلى واشنطن”هل أنا الشريك الإقليمي أم الإرهابيون في كوباني؟”ويتواجد حزب الاتحاد الديمقراطي على مساحات واسعة من الحدود السورية مع تركيا، وتعتقد الحكومة التركية أن الأكراد لديهم نشاطات انفصالية في جنوب شرق البلاد.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت وزارة الخارجية تقديم الدعم للجماعات الكردية في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وهي المعركة التي ستستمر بغض النظر عن اتفاق وقف إطلاق النار بين الرئيس السوري بشار الأسد وفصائل المعارضة المسلحة الأخرى.
ختمت الدايلي كولر تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري، بالحديث عن هشاشة الوضع السوري، حيث أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي عملت على توقيعه كل من الولايات المتحدة وروسيا، وقال “سيرغي لافروف”، وزير الخارجية الروسي : أنه يعتقد أن هذا الاتفاق يهدف لوضع حد للقتال في مدينة حلب في غضون أسبوع، ويملك نجاح قدرها بحوالي 49%.
 ترجمة المركز الصحفي السوري ـ محمد عنان

اضغط للقراءة من المصدر


المركز الصحفي السوري