ريف حلب الشمالي.. ميليشيات سوريا الديمقراطية يشن هجوما على تل رفعت بغطاء جوي روسي


شنت “قوات سوريا الديمقراطية” مساء اليوم السبت وبغطاء جوي من الطائرات الروسية هجوماً على مدينة “تل رفعت” في ريف حلب الشمالي.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن المدينة تعرضت للقصف بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية خلال أكثر من 35 غارة للطيران الحربي الروسي استهدفت الأحياء السكنية.

واندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين الثوار والمليشيات الإيرانية على جبهة “مقالع الطامورة” شمال مدينة عندان بريف حلب الشمالي.

وأوضح مركز حلب الإعلامي أن الثوار تمكنوا في بادئ الأمر من تكبيد المليشيات الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، قبل أن تتدخل قوات سوريا الديمقراطية مساندةً المليشيات الإيرانية بتغطية نارية كثيفة على طرق امداد الثوار في المنطقة ما أجبر الثوار على الانسحاب من المقالع وسيطرت المليشيات الإيرانية عليها.

ويخوض الثوار في ريف حلب الشمالي معارك هي الأعنف منذ بدء الثورة على عدة جبهات مع قوات النظام والمليشيات الموالية له، و تنظيم الدولة، وقوات سوريا الديمقراطية التي استغلت المعارك الأخيرة في الريف الشمالي و استطاعت التقدم على أكثر من محور كان أهمها السيطرة على مطار منغ العسكري.

واشار المركز إلى أن سلاح المدفعية التركي يستهدف المليشيات الكردية في مطار منغ العسكري وقرية “مرعناز” في ريف حلب الشمالي.

المصدر: زمان الوصل