الجبهة الشامية تكلف النقيب علي شاكردي رسميا بالقيادة العسكرية


الجبهة الشامية تكلف النقيب علي شاكردي رسميا بالقيادة العسكريةكلّفت القيادة العامة للجبهة الشامية، اليوم الاثنين 15 شباط 2016، النقيبَ علي شاكردي، رسمياً “قائداً عسكرياً للجبهة الشامية”، وحمل التكليف خاتم وتوقيع القائد العام للجبهة الشامية، محمد أبو عمرو.

وتأتي هذه الخطوة بعد نحو ثلاثة أسابيع على اندماج “كتائب ثوار الشام” بالجبهة الشامية، في بيانٍ مصور، بعد مباحثات استمرت لنحو خمسة أشهر، حسب مصادر إعلامية، وقالت “جريدة المدن الإلكترونية” إن القائد السابق لكتائب ثوار الشام، النقيب علي شاكردي، تم تعيينه حينها قائداً عسكرياً للاندماج الجديد، إلا أن البيان لم يتضمن ذلك، وظل الأمر بصيغة الأنباء حتى جاء التكليف الرسمي بتاريخ اليوم الاثنين.

ويخلف “شاكردي” المقدم “أبو عبد الرحمن” القائد العسكري السابق للجبهة الشامية، الذي قتل في معارك مع الميليشيات الطائفية الموالية للنظام، أواخر العام 2015، ويتزامن التوافق الجديد على تثبيت “شاكردي” بمركز القيادة العسكرية، مع الحملة العسكرية لقوات سورية الديمقراطية مدعومة بغارات جوية روسية في ريف حلب الشمالي.

ويذكر أن النقيب “علي شاكردي”، شغل منصب “القائد العسكري لغرفة عمليات أهل الشام”، التي نشطت في مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي، في العام 2014، قبل تشكيل “كتائب ثوار الشام” في العام 2015، ومن ثم الاندماج بالجبهة الشامية مطلع العام الجاري.

الجبهة الشامية تكلف النقيب علي شاكردي رسميا بالقيادة العسكرية
الجبهة الشامية تكلف النقيب علي شاكردي رسميا بالقيادة العسكرية – صورة البيان

الجبهة الشامية تكلف النقيب علي شاكردي رسميا بالقيادة العسكرية المصدر.


المصدر : الإتحاد برس