العالم يصرح وأطفال ريف حلب يموتون قبل أن يولدوا


14

قال سفير النظام السوري لدى موسكو “رياض حداد “، إن من قصف مشفى “أطباء بلا حدود” في مدينة “معرة النعمان” بريف ادلب هي طائرات أمريكية وليست روسية.

من جهته عبر الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” عن قلقه، إزاء الهجمات الدامية التي تعرضت لها مدارس ومستشفيات اليوم في سوريا، بالتزامن مع تصريخات المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” التي قالت فيها:”في ظل الوضع الراهن سيكون من المفيد وجود منطقة هناك لا ينفذ فيها أي من الأطراف المتحاربة هجمات جوية وبالتالي منطقة حظر طيران بشكل أو بآخر”.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء التركي “أحمد داوود أوغلو”، إن تركيا لن تسمح بسقوط “اعزاز ” بيد الأكراد، وإذا واصلت روسيا التصرف كأنها منظمة إرهابية ترغم المدنيين على الفرار فسنوجه اليها رداً حاسماً جداً”.

أما الخارجية الروسية، فقد عبرت عن قلقها البالغ حيال الأعمال العدوانية للسلطات التركية، معتبرة أن “أنقرة” تعتمد خطا استفزازياً يشكل خطرا على السلام والأمن ويتجاوز حدود الشرق الأوسط.

وكان الطيران الروسي قد استهدف “مشفى الأطفال” في مدينة اعزاز بالصواريخ الفراغية، ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص معظمهم من الأطفال، وقد عرض الناشطون صورة تظهر امرأة فارقت الحياة بعد تمزق أحشائها وخروج جنينها إلى خارجها، بينما يربط بينهما الحبل السري فقط.

العالم يصرح وأطفال ريف حلب يموتون قبل أن يولدوا المصدر.


المصدر : الإتحاد برس