لواء (العاديات) يعلن عن اغتيال النقيب الطيار علي علوش وسط دمشق


12

حذيفة العبد:

أعلن لواء (العاديات) المقاتل في غوطة دمشق الغربية، عن نجاحه في اغتيال النقيب الطيار “علي علوش”، وهو ضابط في قوات النظام، مساء السبت في حي ركن الدين في العاصمة دمشق.

وذكر اللواء في بيانٍ له أن العملية الأمنية تمت الساعة العاشرة والنصف من مساء السبت، حيث أطلق مقاتلوه النار من مسدس مزود بكاتمٍ للصوت، على سيارة النقيب علوش وهو بداخل سيارته، فأردوه قتيلاً على الفور، وذلك قرب مسجد طارق بن زياد في شارع البساتين بحي ركن الدين.

وأضاف اللواء في بيانه أن النقيب الطيار الذي اغتالوه يعمل في مطار المزة العسكري، وينحدر من ريف حمص، مشيراً إلى أنها لعملية الرابعة من نوعها على التوالي.

وفي الوقت الذي أعلن فيه لواء (ألعاديات) عن تنفيذه للعملية، لم يورد الإعلام الموالي للنظام أية معلومات عن فقدان أو مقتل الضابط الطيار أمس.

وكانت الكتيبة الأمنية التابعة للواء ذاته، تمكنت يوم الثلاثاء الماضي من اغتيال الملازم إلياس فرحات جمعة، طعناً بالسكين في رقبته عدة طعنات أردته قتيلاً، في منطقة ‏الياغوشية‬ بحي الشاغور جنوبي في العاصمة، والملازم جمعة هو أحد ضباط الأمن العسكري ومن أبناء مدينة اللاذقية، وهذه كانت ثاني العمليات من نوعها.

العملية الثانية كانت أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، حين نفذت الكتيبة الأمنية في اللواء عملية وصفها بـ “الخاطفة” على أحد النقاط الأمنية المنتشرة في منطقة السبع بحرات في دمشق، واغتالت حينها القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني (الشبيحة) نسيم طريف نياس، من مدينة اللاذقية.

في حين كانت العملية للواء من هذا النوع خلال العام الجاري، في التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، حين أعلن اللواء عن اغتيال الملازم فردوس إسماعيل، من مرتبات الأمن العسكري.

أخبار سوريا ميكرو سيريا