(ولك انت علقان بدرعا) وسمٌ يسعى مطلقوه لنقل انتصارات الثوار بعيداً عن المسميات


2e36186b-63e8-4c82-9fcc-6d99b682ac21

يعرب عدنان:

أطلق ناشطو محافظة درعا خلال الأيام القليلة الماضية وسماً “هاشتاغ” على “تويتر” بعنوان (ولك انت علقان بدرعا)، بهدف نقل انتصارات الثوار بعيداً عن التسميات ورفع الروح المعنوية لأهالي المحافظة في ظل خسارة الثوار لبعض المناطق لصالح قوات النظام، ولإعادة الثورة إلى سيرتها الأولى وإلى أولى الهتافات التي قام بإطلاقها أهالي المحافظة بداية الثورة عندما كانت بعيدة عن المسميات والولاءات الضيقة والانقسامات.

وتأتي الحملة في ظل حملة الطيران الروسي والميلشيات الموالية للنظام على المحافظة، والتي تعتبر الأعنف منذ انطلاق الثورة السورية.

وقال الناشط أمجد عساف لـ “ ” إن هدف الحملة وإطلاق الوسم هو رفع الروح المعنوية لدى الحاضنة الشعبية، والتي خسر الجيش الحر من زخمها الكثير في الآونة الأخيرة نتيجة بعض الانقسامات، وتهدف أيضاً إلى الابتعاد عن تسميات التشكيلات والعودة إلى هتافات الثورة الأولى.

وعن فكرة الحملة أفاد عساف بأنها تجلت عقب الخسائر الكبيرة التي منيت بها الميلشيات يوم أمس، أثناء محاولتها اقتحام الأحياء التي يسيطر عليها الثوار في درعا البلد، ويأمل القائمون عليها أن تكون عنواناً للانتصارات القادمة التي سيصنعها رجالات حوران.

وبدوره، أكد الناشط هاني العمري لـ “ ” أن جميع الناشطين في المحافظة اعتمدوا الوسم (الهاشتاغ) لنقل أخبار الجيش الحر بعيداً عن مسميات التشكيلات، في خطوة للضغط على قادة التشكيلات الثورية في المحافظة للتوحد تحت مظلة الجيش الحر بعيداً عن التسميات والمصالح الضيقة.

ويذكر أن قوات النظام بدعم من قبل الميلشيات الموالية وبغطاء جوي روسي تمكنت من تحقيق تقدم في محافظة درعا خلال الأسابيع الماضية، وسيطرت على مدينة الشيخ مسكين وبلدة عتمان، وتعمل منذ أيام إلى الوصول للحدود الأردنية السورية، وبالتحديد جمرك درعا القديم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا