مسؤول بالخارجية الأمريكية: ندعو تركيا وروسيا إلى التحاور وتجنب التصعيد


دعا مسؤول بالخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، كلًا من تركيا وروسيا، إلى حوار مباشر بين حكومتي البلدين، وتجنب التصعيد، على خلفية قصف تركيا، مواقع تابعة لمسلحي منظمة “حزب الاتحاد الديمقراطي”، خلال اليومين الماضيين، في رد على استهداف المنظمة لحدودها مع سوريا.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المسؤول، لمراسل “الأناضول”، طالبًا عدم نشر اسمه “لحساسية الموضوع”، وقال “من المهم أن يتحدث الروس والأتراك مباشرة، وأن يتخذوا ما يلزم من خطوات لمنع التصعيد”.

التصريح جاء عقب إعلان رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو”، أمس الإثنين، أن تركيا لن تسمح بسقوط بلدة “إعزاز” السورية، المحاذية لتركيا بيد مقاتلي منظمة “حزب الاتحاد الديمقراطي” المدعومين بغطاء جوي روسي.

ويحاصر مسلحو منظمة “حزب الاتحاد الوطني”، الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، بلدة “إعزاز”، فيما تنفذ مقاتلات النظام السوري وروسيا، غارات جوية، استهدفت من خلالها مواقع مدنيَّة من بينها مستشفيات، حيث استهدفت اليوم الإثنين مستشفيين، أحدهما تابع لمنظمة أطباء بلا حدود، ما أدى لمقتل أكثر من 50 مدنيًا.

من جهته، نفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، العقيد “ستيف وارين”، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ادعاءات سفير النظام السوري في روسيا، “رياض حداد”، والتي اتهم فيها القوات الأميركية باستهداف المستشفيين المذكورين.

وقال وارين في تغريدة له، أن العمليات الوحيدة التي نفذها التحالف فوق سوريا، اليوم، كانت في “الرقة” التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن بلدة إعزاز، والحسكة التي تبعد أكثر من 400 كيلومتر، عن البلدة المذكورة.

الأناضول


المركز الصحفي السوري