مغردون يهاجمون حزب الله على مواقع التواصل الاجتماعي


استطاع الشعب السوري من معرفة من هو الصديق الحقيقي له ومن هو العدو ليثبت ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر كل فترة وأخرى عن طريق وسم يتداول بين ناشطين في تويتر بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعية وسيلة يلجأ لها العالم أجمع لمعرفة الحقيقة.

حزب الله ساهم كما أكد الناشطون في قتل الشعب السوري فكان وسم #حزب_الله_هو_العدو، ليتداول بشكل واسع بين المغردين، فكما صرح د. أحمد موفق زيدان ” أن وسم #حزب_الله_هو_ العدو، احتل المرتبة 40 عالميا وغرد عليه كبار المغردين المعروفين عالميا والمحليين من ناشطين.”

شارك بسام جعارة بالوسم بصور مدمرة لمدينة الزبداني معلقا عليها :”هذه البيوت التي استقبلت شبيحة في حرب تموز”، تعتبر حرب تموز من الحروب التي رفعت أسهم حزب الله لدى الشعب العربي فكانت بين إسرائيل وحزب الله عام 2006، ليضيف بسام جعارة مؤكدا :”سيدفع حزب الله وأسياده ثمن إجرامه بحق شعبنا.

لم يكن التدخل الإيراني منذ خمس سنوات معلنا في الحرب ضد الشعب السوري، ليصبح بشكل علني في السنوات الأخيرة، ونقلا عن “عربي ” فإن عدد مقاتلي “حزب الله” الموجودين في سوريا مطلع عام الحالي حوالي 6آلاف مقاتل قتل منهم 2000 مقاتل تقريبا في مختلف المناطق في سوريا، منهم 55 قيادي إيراني .
كما شارك في الوسم الكاتب والإعلامي أنور مالك وهو مراقب دولي لحقوق الإنسان ورئيس المرصد الدولي لتوثيق وملاحقة جرائم إيران بكتابته:” حقيقة لا مراءاة فيها، ومن لديه أدنى شك بعد كل جرائمه في سورية عليه أن يلتمس الإنسانية إن كان بشرا ويفتش عن دينة إن كان مسلما”.

لم يقتصر الوسم على شخصيات سورية بل غرد “د. محمد البراك “من المملكة العربية السعودية :”لولا دعم الإيراني لنظام الأسد لسقط منذ الشهر الأولى، فإيران وحليفتها حزب لله اللبناني لهما أطماع في مد نفوذهما في منطقة الشرق الأوسط”.

يأتي هذا الوسم بعد انتشار فيديوعلى مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه مجموعة من مليشيات حزب الله اللبناني أنهم على الأرض فقط دون وجود أي من قوات النظام السوري على جبهات ريف حلب، وأن ما تنقله قناة المنار التابعة لحزب الله ما هو إلا كذب على الشعب اللبناني والسوري”.

يصف “محمد مختار الشنقيطي الثورة السورية بأنها ثورة كاشفة بتغريدة على الوسم :” فقد كشفت عددا لا يحصى من قوى الشر المتسترة في سرابيل النفاق … ومن أهم ما كشفته أن حزب الله هو العدو للشعب السوري”، ليشدد “د. حذيفة عبدالله عزام ” بتغريدته :” مشروع إسرائيلي نصيري أجهض المقاومة الحقيقية السنية في لبنان وأقام مقامها مقاومة وهمية تذبح أهل السنة وتحرس حدود “.

ففي الأحداث الأخيرة وبعد إعلان المملكة العربية السعودية وحليفتها تركيا بالتدخل البري في سوريا، هاجمتها إيران سياسيا واعتبرتها انتهاكا لحقوق دولة مستقلة، وهددت بالتدخل بقوة أكبر مع الطيران الروسي، هذه التطورات تجعل من الشعب الفقير هو الخاسر الوحيد في أرض المعركة ، مشردا أكثر من 300 ألف شخص من ريف حلب إلى الحدود التركية.
المركز الصحفي السوري ـ أماني العلي


المركز الصحفي السوري