أكثر من 10 غارات على دير الزور واعتقال 30 شاباً على يد عناصر النظام


شنت الطائرات الروسية عدة غارات جوية على مناطق متفرقة في مدينة دير الزور وريفها، وقامت قوات النظام بسحب أكثر من 30 شاب لخدمة العلم بشكل إجباري.

ذكرت صفحة دير الزور 24، أنه في ساعات الليل المتأخرة شنت المقاتلات الروسية 5 غارات جوية على حي الصناعة في دير الزور، أثناء هجوم جديد شنه عناصر تنظيم الدولة على نقاط لقوات النظام، أيضاً في ريفها الغربي قامت الطائرات الروسية باستهداف قريتي عياش والبغيلية بست غارات جوية، تزامناً مع تصاعد وتيرة الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام.
من جانب آخر قامت قوات النظام بسحب أكثر من 30 شاب من حي هرابيش إلى خدمة العلم والتجنيّد الإجباري من عمر 18 سنة إلى 52سنة خلال حملة الاعتقال التي تشنها منذ فترة، هذا وقد شهدت مدينة البوكمال حركة نزوح كبيرة لأهاليها إلى القرى المجاورة بعد القصف العنيف الذي شهدته في الآونة الأخيرة، وبعد أن ألقى النظام منشورات تحذيرية في اليومين الماضيين مفادها عدم الاقتراب من مواقع تنظيم الدولة.
وقام فرع مؤسسة الخزن و التسويق بدير الزور أمس بتوزيع حصص غذائية سعر الحصة 2000 ل.س، مؤلفة من ( كيلو سكر – كيلو رز – كيلو فريكة – علبة تونا -2 جبنة قشقوان) وقد تم التوزيع بمبنى محافظة دير الزور، إلى جانب انتهاء عملية توزيع سلال غذائية من قبل الهلال الأحمر في عدة مناطق بدير الزور، والتي بدأت السبت الماضي.
يذكر أن مدينة الزور وريفها بشكل يومي يتعرضان لقصف عنيف من طائرات التحالف الدولي والمقاتلات الروسية والسورية، المترافقة باشتباكات شبه دائمة على كافة الجبهات المشتعلة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام.
محار الحسن


المركز الصحفي السوري