ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء القصف والمعارك في ريف درعا


ارتقى ثلاثة شهداء وسقط عدد من الجرحى المدنيين جراء القصف الروسي والمدفعي بالإضافة إلى الاشتباكات العنيفة مع قوات النظام في ريف درعا اليوم الأربعاء.
فقد أفاد ناشطون عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على عدة نقاط في حي المنشية بمدينة درعا، ما اسفر عن ارتقاء الشهيدين:
1-عطالله فرحان المحاميد
2-وائل سنان من أبناء حي جوبر الدمشقي
كما دمرت كتائب الثوار سيارة زيل عسكرية محملة بعناصر النظام في مدينة الشيخ مسكين، جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع تاو.
وفي سياق آخر شنت قامت قوات النظام باستهداف الأحياء السكنية في مدينة داعل بعدد من القذائف المدفعية، ما أسفر عن ارتقاء الطفل” محمد علي ياسين الحريري 15 عاماً” وسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.
هذا وقد قامت مروحيات النظام باستهداف بلدة كفر ناسج بأربعة براميل متفجرة، ما خلف دماراً كبيراً في المنازل والمرافق العامة ولم ترد أنباء عن وجود اصابات.
وفي السياق نفسه شنت الطائرات الحربية الروسية سلسلة غارات جوية استهدفت الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.
كما استهدفت الغارات الروسية منطقة الجعيلة شمال بلدة ابطع بغارتين جويتين، خلفت أضراراً مادية كبيرة.
ويذكر أن كتائب الثوار قد أطلقت معركة” إن عدتم عدنا” للسيطرة على مواقع النظام في كل درعا والقنيطرة، لفتح الطريق باتجاه الغوطة الغربية المحاصرة.
المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري