الثوار يعلنون بدء معركة “رعد1” ضد داعش في القلمون الشرقي


الثوار يعلنون بدء معركة "رعد1" ضد داعش في القلمون الشرقيأعلنت الفرقة الثانية “مشاة” التابعة لـ “الجيش السوري الحر” عن بدء معركة جديدة في منطقة القلمون بريف دمشق، أطلقت عليها اسم “رعد1”.

وبحسب البيان المصور الذي نشرته “الفرقة”، قال قائد الفرقة العقيد “سمير تركماني”، إن المعركة تهدف لفك الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” على المنطقة، حيث أكد أن المرحلة الأولى من المعركة تهدف للسيطرة على سلسلة “جبل الأفاعي وثنية حيط ومقر الإشارة ومقر جيعة عبد الحكيم ومحاصرة كل من جبل الضبع والضبعة”، فيما تهدف المرحلة الثانية منها، فسيعمل الثوار للسيطرة على جميع التلال والجبال المحيطة بالمنطقة تمهيداً لفتح الطريق باتجاه منطقة القريتين”.

يذكر أن تنظيم “داعش” يسيطر على عدة نقاط ومواقع في منطقة “القلمون” الشرقي، بالقرب من “اللواء 128″، وقد خاض الثوار العديد من المعارك ضده هناك للسيطرة على المواقع التي يراها الثوار استراتيجية.

وتاتي أهمية المواقع التي يسيطر عليها التنظيم من إطلالها على ثكنات عسكرية للنظام، بالإضافة إلى مساحاتها الواسعة، ومرور خط الغاز منها في منطقة الناصرية و محطة تشرين الحرارية التي تغذي مناطق دمشق.

الثوار يعلنون بدء معركة "رعد1" ضد داعش في القلمون الشرقي - البيان
الثوار يعلنون بدء معركة “رعد1” ضد داعش في القلمون الشرقي – البيان

الثوار يعلنون بدء معركة “رعد1” ضد داعش في القلمون الشرقي المصدر.


المصدر : الإتحاد برس