خروج مستشفى الأشرفية عن الخدمة، و3 شهداء في ريف حلب


 

شنت الطائرات الروسية الحربية قبل قليل عدة غارات جوية على مناطق متفرقة من ريف حلب مما أدى لسقوط 3  شهداء فيه، وقد خرجت مستشفى حي الأشرفية في حلب عن الخدمة.

ذكرت قناة حلب اليوم، أن مديرية صحة حلب الحرة أعلنت خروج مستشفى حي الأشرفية عن الخدمة بسبب استهدافه من قبل قوات وحدات الحماية الكردية، وقد استهدف الثوار قوات النظام والميليشيات المساندة لهم المتمركزين في ضاحية الراشدين وأطراف الأكادمية العسكرية.

واستشهد مدني جراء قصف جوي روسي قبل ساعة على قرية بياعية كبيرة قرب تل الضمان بريف حلب الجنوبي، مع طفلين شهيدين وعدد من الإصابات جراء غارتين للطيران الروسي على مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

هذا وقد أصيب أشخاص آخرون إثر قصف جوي روسي عنقودي على أطراف بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، وشهدت أيضاً بلدتي معارة الأرتيق وبابيص بريف حلب الشمالي غارات بالقنابل العنقودية من الطائرات الروسية، وقد تمكنت كتائب الثوار من تدمير مدفع ٢٣ للوحدات الكردية بصاروخ تاو في محيط تل رفعت بريف حلب الشمالي.

يذكر أن ريف حلب بشكل عام يتعرض يومياً لقصف عنيف بشتى الأسلحة الأرضية والطائرات الجوية، تزامناً مع ارتفاع حدة الاشتباكات بين جميع الأطراف فيه.
المركز الصحفي السوري


المركز الصحفي السوري