انتحار زوجة الفنان السوري الراحل عمر حمدي


Unbenannt

رصد:

أقدمت الفنانة التشكيلية سيلفيا سيفيريوس وزوجة الفنان العالمي، التشكيلي السوري، الراحل عمر حمدي، يوم الخميس 11 شباط/فبراير على الانتحار حين رمت نفسها أمام قطار يمر من أمام منزلها الكائن في حي « كلوسترنيبورغ » في العاصمة النمساوية فيينا وذلك بعد أشهر من وفاته.

وبحسب موقع بوير برس الكردي فإن الفنانة سيڤيريوس (50 عاماً)، هي الزوجة الثالثة للفنان العالمي عمر حمدي، وعاشت معه حوالي عشرين سنة، وبقيت مقيمة في الفيلا التي تركها زوجها حمدي، على أمل أن تجعل منها متحفاً لأعماله.

وترجّح إحدى شقيقاتها أن انتحارها كان نتيجة موجة من الحزن والكآبة عاشتها بعد رحيل حمدي، كما أنها كانت على تواصل مستمر وبالتنسيق مع شقيقته ربيعة حمدي مع عدد من المعنيين للإعداد للذكرى السنوية الأولى لرحيله.

وبعث أحد أصدقاء الراحل حمدي برسالة إلى شقيقه عصام حمدي ينعي إليه انتحار زوجة حمدي قائلاً: “عزيزي عصام، خبر محزن ومؤلم جدا. سيلفيا أخذت قرارها بالالتحاق بالعزيز مالفا على طريقتها وألقت بنفسها أمس الخميس مساء أمام قطار شحن البضائع أمام منزلهم في كلوستر نويبورغ وفارقت الحياة. تعازيّ الحارّة لنا جميعا، الحياة تسير كما لا يرغب معظمنا، أنا حزين جداً لعدم تمكّني من مساعدتها في عزائها وحزنها”.

وكان الفنان السوري، أعلن الاعتكاف في منزله بعد اندلاع الثورة السورية، حيث قال في إحدى لقاءاته التلفزيونية «عالمي الآن مرسمي ولوحتي وأسرتي»، وناصر الثورة السورية، قبل أن يتوفى العام الماضي عن عمر يناهز 64 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا