بعد محاولات عدة للتقدم إليه… كتائب الثوار تفجر معمل البشكير بريف حماة الجنوبي


a46ba6e9-3fbe-4fb1-954e-45a8f61b29ce

خالد عبد الرحمن:

تمكنت كتائب الثوار الليلة الماضية، من تفجير ثكنة معمل البشكير بالقرب من بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي، بعد محاولات عدة لقوات النظام للتسلل إليه.

وقامت سرية الهندسة التابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية قطاع الحولة وفيلق حمص بتفخيخ معمل البشكير بكميات كبيرة من المواد المتفجرة (تي إن تي) ومن ثم تم تفجيره وتدميره بشكل كامل، بعد تحصّن عدد كبير من عناصر قوات النظام وميليشياته في المعمل.

وفي حديث لـ “كنا شركاء” قال الناشط إبراهيم الحموي مراسل وكالة حماة الإخبارية، إن الثوار زرعوا ألغاماً داخل المعمل الواقع شمال غرب بلدة حربنفسه ثم انسحبوا منه، وعند دخول قوات النظام إليه قاموا بتفجيره بشكل كامل، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار.

وكانت كتائب الثوار تمكنت من السيطرة على حاجز معمل البشكير في السابع عشر من كانون الثاني/يناير الماضي، حيث تمكنت حينها الثوار من قتل العشرات من قوات النظام وتدمير عدة آلياتها والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.

ودارت أمس اشتباكات عنيفة تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح عدد من قوات النظام على جبهة جسر القطار وحاجز البشكير، كما ألقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على بلدتي طلف وحربنفسة.

وعلى محور آخر بالريف الجنوبي لحماة، تمكن الثوار من تدمير سيارة لقوات النظام على مفرق ‏رعبون‬ بالقرب من قرية سريحين، بعد استهدافها بعبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر.

وتحاول قوات النظام منذ أكثر من أربعين يوماً اقتحام بلدة حربنفسه، وتهدف من خلال ذلك إلى فصل المناطق التي يسيطر عليها الثوار في ريف حمص الشمالي عن نظريتها في ريف حماة الجنوبي، لكنها تصطدم بمقاومة وصمود كبيرين من قبل الثوار المرابطين على جبهاتها.

أما في ريف حماة الشمالي، فاستهدف الثوار معاقل قوات النظام في محيط قرية البويضة بقذائف المدفعية، واستهدفوا تحصيناتهم في حاجزي الزلاقيات والمصاصنة بالرشاشات الثقيلة، موقعين قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام المتمركزة في الحواجز المستهدفة.

وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي كفرزيتا ومورك وقرية الزكاة، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارة على قرية عطشان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا