صحيفة “التايمز” البريطانية : القوات الكردية تغير اسم مطار منغ إلى عبد الله أوجلان ( Serok Apo )


الخميس 18 فبراير / شباط 2016

غيّرت الميليشيات الكردية اسم مطار منغ العسكري الذي سيطرت عليه في ريف حلب الشمالي إلى اسم زعيم حزب العمال الكردستاني “عبد الله أوجلان”، وذكرت حسبما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم الخمس، أن ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية أطلقت اسم Serok Apo، على المطار ويعني “القائد أبو” وهو اللقب الذي يطلقه الأكراد على أوجلان. وفي خبر نشرته صحيفة “ديلي صباح” التركية وترجمته “السورية نت”، قالت الصحيفة نقلاً عن “التايمز” إن الميليشيا الكردية غيرت أيضاً اسم مدينة تل رفعت التي سيطرت عليها مؤخراً إلى Arpet أو أرفاد.

وتمكنت قوات “سورية الديمقراطية” التي تعد “وحدات حماية الشعب” نواة لها خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على عدة قرى في ريف حلب الشمالي كانت تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، وشنت هذه القوات بالموازاة مع هجوم لقوات النظام حملات عسكرية ضيقت الخناق على مقاتلي المعارضة شمال حلب، وهو ما أثار حفيظة تركيا.

وكان رئيس الوزراء التركية “أحمد داوود أوغلو” حذر “وحدات حماية الشعب” من الاقتراب نحو مدينة اعزاز، وقال موجها كلامه لها: “يجب أن تغادر وحدات حماية الشعب منطقة عزاز على الفور. ولا يجب أن تقترب من عزاز حتى”. كما حذر القوات الكردية من استخدام مطار منغ العسكري. وقال: “إذا لم يغادروا مطار منغ فسندمره”.